من ميدان التحرير

فيديو.مواطنون: محاكمة مبارك استكمالا للمسرحية

الشارع السياسي

الأحد, 03 يونيو 2012 13:51
فيديو.مواطنون: محاكمة مبارك استكمالا للمسرحية
كتب- منة الله جمال:

خيمت أجواء من الحزن علي المواطنين في ميدان التحرير بعد نطق المستشار أحمد رفعت بالأحكام الصادرة علي الرئيس السابق ونجليه والعادلي ومعاونيه وحصول مبارك والعادلي علي الحكم بالمؤبد ونجليه ومعاونيه بالبراءة.

والتي وقعت علي اذن اسر الشهداء كالصاعقة والذين توسموا في القضاء المصري بأن يقضي بعقوبة عادلة، رافضين هذه الأحكام ومعتبرين انها استكمال للمسرحية الهزلية التي بدأت بأول جلسة في أغسطس الماضي.
رصدت "بوابة الوفد" رد فعل المواطنين عقب الحكم..
رفض هيثم سعيد تسمية ما حدث صباح اليوم بالمحاكمة قائلا: "هو فيه متهم يجي في طيارة دا فرنسا عندما اتهم رئيس بنك في قضية تحرش جاء الي المحكمة مكبل الايدي كأي متهم عادي".
وأيده عاطف يعقوب بائع واصفا الحكم الذي حصل عليه مبارك والعادلي ومعاونوه بالظلم والافتراء مؤكداً ان مبارك سيحصل علي البراءة في النقض بعد 6 اشهر .
وأشار إلي أن هناك سيناريو يحكم لإشاعة الفوضي في البلد مرة ثانية وإعادة العمل بقانون الطوارئ بحجة البلطجة قائلا بغضب: "لو واحد عادي قتل كان خد اعدام

وفين العدل للمواطن الغلبان عليه العوض ومنه العوض".
فيما وصف احمد بدوي رجل اعمال القضاء المصري بالنزيه والشريف معتبرا ان الحكم بالمؤبد والسجن لمدة 25 عاما افضل بكثير من الحكم بالاعدام"، وعن نجليه علاء وجمال اشار الي أنهما مازلا محبوسين علي ذمة قضايا اخري.  
واعتبر محمد رمضان المحاكمة استكمالا للمسرحية التي بدأت في اغسطس الماضي، مطالبا بإعدام حبيب العادلي واسماعيل الشاعر مؤكدا أنهم مسئولون عن قتل جميع الشهداء في جمعة الغضب وما تبعها حتي رحيل المخلوع .
ورفض الحكم بالبراءة لنجليه مؤكدا انهم مسئولون عما يحدث في مصر من فساد خاصة في أواخر حكم مبارك.
وأشار أحمد علي متولي"عامل" إلي أن الحكم بالمؤبد لمبارك والعادي ليس مرضيا بالدرجة الكافية مستنكرا حصول نجلي المخلوع علي البراءة في الوقت الذي كانوا يستحقون فيه الإعدام مؤكدا أنهم من كانوا يديرون مصر في السنوات العشر الأخيرة.
واوضح سامي احمد "موظف" أن الحكم ما هو الا مسلسل قائلا: "مبارك كده كده ميت والحكم ترضية للشارع"، مؤكدا ان الحكم به شىء من الموازنات لكي لا يتم الحكم علي نجليه بحجة حصول مبارك علي المؤبد.
كما يخشي من خروج نجلي مبارك مرة أخري واستخدام الأموال التي نهبوها  في عمليات تخربيبة ومساندة احمد شفيق في الانتخابات الرئاسية انتقاما من الشعب المصري، قائلا: "ربنا ينتقم من القاضي اللي حكم الحكم دا".
وفي السياق ذاته عبر احمد زاهر مهندسعن حزنه بغضب قائلا: "لن أقول إلا الشعب يريد تطهير القضاء"، مؤكدا انه لم يشعر ان هناك ثورة ومحاكمة حدثت في مصر، معتبرا ان الثورة تم اختطافها.
واكد ناصف سعد أن المحاكمة مسرحية هزلية مكملة لترشيح شفيق وتواطؤ المجلس العسكري مع النظام السابق مشيرا الي أنهم عصابة أتت ليعيش مبارك ويموت الشعب المصري قائلا: "لازم يعيش مبارك وتموت مصر هكذا يقول احمد رفعت والمجلس العسكري ورجال مبارك الفاسدون".
وفيما وصف احمد عبد الخالق محاسب العقوبة الخاصة بمبارك والعادلي بانها لا بأس بها رافضا خروج نجلي مبارك ومعاوني العادلي وحصولهم علي البراءة لانهم سيعاودن العمل بالاموال التي نهبوها من الشعب المصر وسيموت الشعب في فقره. 
ومن ناحية اخري يري يوسف بركات طبيب أن الحكم عادل ومناسب لسن مبارك قائلا: "نحن كشعب ليس لنا دخل بالحكم".  
http://www.youtube.com/watch?v=dJUFfJ7c0jQ

أهم الاخبار