رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

عيسى: المصريون يريدون التدخل فى القضاء

ابراهيم عيسى
ابراهيم عيسى

قال الإعلامى ابراهيم عيسى، رئيس تحرير جريدة "التحرير"، إن الشعب المصرى أكثر الشعوب التى تتحدث عن عدم ضرورة التدخل فى أحكام القضاء، لكن كل فرد فيه يريد التدخل فى أحكام القضاء التى لاتأتى على هواه، ولا يحترم أحكامه.

وأضاف- خلال برنامجه " السادة المرشحون" على فضائية أون تى فى لايف، مساء السبت- أن اصدار حكم قضائى بحبس رئيس كان فرعوناً- وهو مبارك- سيؤثر على الانتخابات، فأنصار مرسى سيفرحوا به لأنه سيعيد المحاكمات من جيد، ويقضى على الفلول وبقايا النظام السابق، فى حين ينظر أنصار شفيق أنه الرجل الذى يحترم أحكام القضاء بعكس منافسه والذى يعترض على الأحكام القضائية.
وأشار إلى أن الانتخابات الرئاسية القادمة ستفقد شرعيتها، فلن تكون انتخابات أصلاً، وحكم المستشار أحمد رفعت اليوم قضي على نزاهتها وشرعيتها نهائياً، موضحاً أنها ستشهد استقطابات ومتاجرة بدم الشهداء، وأنها لن تكون حرة

بل سيصوت المصريون وهم خائفون ومذعورن، فالبعض لا يريد ينتخب محمد مرسى، لكنه سيذهب خوفاً من الفلول، فى حين سيصوت البعض لشفيق هروباً من الدولة الدينية.
وأكد أنه عيسى أنه لا يمكن حودث انتخابات وقت حروب، فنحن الآن فى حالة أشبه بالحرب، وهناك رصاص كثير من الفزعات والرعب  يتعرض لها الشعب، لافتاً أن الجولة الأولى كانت نزيهة فى الاجراءات ولم يثبت فيها تزوير واضح.
ودعا عيسى الى مجلس رئاسى مدنى، لكنه تشكك من قدرة الاخوان فى الاستجابة لذلك، وتضييع كرسى الرئاسة الذى اعتقدوا أنهم سيحصلوا عليه لا محالة.