رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مسيرتان بقنا احتجاجا على براءة قيادات الشرطة

الشارع السياسي

السبت, 02 يونيو 2012 22:07
مسيرتان بقنا احتجاجا على براءة قيادات الشرطة
كتب ـ أمير الصراف

نظمت الحركات الثورية والتيارات الدينية بمدينة قنا مساء اليوم مسيرة حاشدة جابت شوارع مدينة قنا وضمت المئات من المحتجين على براءة عدد من قيادات الداخلية المتورطة في قتل المتظاهرين في يناير وفبراير من العام الماضي .

خرجت المسيرة من ميدان الساعة وسط مدينة قنا وقامت جماعة " الإخوان المسلمين "  بنصب منصة فى الميدان ، وردد المحتجون هتافات " عمر الدم مايبقى ميه ..  دم اخويا عار على "

و" شيالوا رفعت وهاتوا خنزير يمكن بيقى عنده ضمير " و" دم ..بدم .. رصاص برصاص احنا كرهنا الظلم خلاص " و" عاوزين قاضى ابن حلال يعدم علاء وجمال " .

وقال مصطفى عبد الله عضو ائتلاف الثورة بقنا أن المسيرة تأتى تعبيرا عن رفض شباب قنا للأحكام الصادرة ببراءة القيادات الشرطية المتورطة فئ قتل ثوار يناير ،

وللتأكيد على مطالب ثوار التحريرومنها : تطبيق قانون العزل السياسي ومجلس رئاسي مدني .

ومن جانب آخر نظمت جماعة الأخوان المسلمين وأعضاء الحزب الناصري والتيارات الدينية و عدد من الحركات الشبابية ومنها 6 ابريل وملتقى شباب نجع حمادي  مسيرة مماثلة بشوارع مدينة نجع حمادي خرجت من ميدان الأوقاف جنوب المدينة  احتجاجا على الحكم المخفف الذي حصل عليه مبارك والعادلى وبراءة مساعديه المتهمين بقتل المتظاهرين مطالبين بالقصاص العادل من قتلة الثوار ورددوا هتافات "يسقط يسقط حكم العسكر " , "قول متخافش العسكر لازم يمشى " وأخرى مناهضه للمجلس العسكري .

أهم الاخبار