رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مرسى يتعهد بالقصاص للشهداء حال نجاحه

الشارع السياسي

السبت, 02 يونيو 2012 17:39
مرسى يتعهد بالقصاص للشهداء حال نجاحه
كتب ـ أحمد السكري:

أكد د.محمد مرسي رئيس حزب الحرية والعدالة والمرشح لرئاسة الجمهورية على التزامه بالقصاص لأرواح الشهداء ومصابي الثورة، وطالب الشعب المصري باستمرار ثورته حتي تحقيق كامل أهدافها.

وقال فى بيان رسمى صادر عنه: "هؤلاء الشهداء كانوا وبحق زخم ووقود هذه الثورة وكانت أرواحهم الطاهرة ودماؤهم الذكية ثمنا لحرية هذا الشعب، ومقابلا لاسترداد كرامته، دفعه الشهداء والمصابون وأسرهم التي تجرعت نار الحزن والأسى وكان عزاؤهم الوحيد أنهم أحياء عند ربهم يرزقون".

وتعهد مرسى فور تحمله المسؤولية حال تكليفه بها بالأمر بتشكيل أكفأ فريق عمل من رجال البحث الجنائي والأدلة الجنائية ورجال النيابة العامة والخبراء من كافة المجالات، للبدء من جديد باتخاذ إجراءات الاتهام ثم التحقيقات في كافة الجرائم التي ارتكبت ضد الثوار في كافة محافظات مصر، وكذلك الجرائم التي ارتكبها رموز النظام السابق ضد الشعب المصري على مدار عقود ولا تسقط بالتقادم. 

وشدد على ضرورة تقديم كافة الوقائع

الجديدة والأدلة الجديدة التي تسفر عنها عمليات البحث والتدقيق والاتهام لسلطة التحقيق التي سيقوم بها أكفأ قضاة التحقيق في مصر للفصل بين سلطة الاتهام وسلطة التحقيق للوصول إلى القتلة الحقيقيين وكل من شارك في ارتكاب هذه الجرائم بكافة صور المشاركة سواء بالمساعدة أو التحريض أو الاتفاق، ومن أصدر الأوامر بقتل المتظاهرين أو استعمال العنف.

وتعهد بأنه سيطالب كل أجهزة الدولة ومؤسساتها تقديم الدعم والخبراء والمستندات التي تساعد سلطتي الاتهام والتحقيق وكذلك المحاكم المختصة للوصول لقضاء عادل وناجز قصاصا لأرواح الشهداء وتضميدا لجروح المصابين وحياة لأولياء الدم من أسر الشهداء.

 

أهم الاخبار