تعليقًا على قرار المحكمة فى قضية قتل المتظاهرين..

الأطباء: الحكم صادم لكننا نحترم القضاء

الشارع السياسي

السبت, 02 يونيو 2012 17:06
الأطباء: الحكم صادم لكننا نحترم القضاء
القاهرة- أ ش أ:

قالت نقابة أطباء مصر: "إن الحكم الذي قضت به المحكمة الجنائية برئاسة المستشار أحمد رفعت في قضية قتل المتظاهرين صادم لكننا نحترم القضاء والقانون".

وأضافت في بيان: نكن الاحترام الكامل لأحكام القضاء ونثق في قضاة مصر، وإن كان الحكم الذي صدر ضد الرئيس السابق محمد حسني مبارك ونجليه ووزير داخليته حبيب العادلي وأعوانه صادم لجموع الأطباء والمواطنين خاصة أهالي الشهداء.
وأكدت أن الحكم اعتمد على مستندات منقوصة وأن

الكثير من أدلة الاتهام تم إتلافها عن عمد مما جعل الحكم يصدر بهذا الشكل وقالت النقابة - فى بيان لها اليوم السبت - "إن الرئيس السابق وحبيب العادلي ومعاونيه مسئولون عن الجرائم التي ارتكبت في حق ملايين المصريين طوال السنوات الماضية، سواء الذين غرقوا فى السفن المتجهة إلى أوروبا بحثا عن فرصة عمل لم تكن
متاحة بالداخل، أو الذين ماتوا بالأمراض الفتاكة نتيجة نقص العلاج، أو الذين ماتوا في قطار الصعيد وهم عائدون إلى أهاليهم ليحتفلوا بالعيد، أو الذين غرقوا في عبارة السلام 98، أو الذين استبعدوا من الوظائف الحكومية أو الذين عانوا ومازالوا يعانون من الفقر والبطالة ونقص الغذاء".
وأضافت: "إذا أضفنا إلى ضحايا النظام السابق مئات الشهداء وآلاف الجرحى خلال أحداث الثورة، يتبين مدى الصدمة من تلك الأحكام، والتى تحتاج سريعًا لامتصاص آثارها عن طريق محاكمة سياسية لكل رموز النظام السابق، والبدء بالتطهير الذى تأخر كثيرا بكل قطاعات الدولة" .

أهم الاخبار