رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أبو النجا: لا توجد أزمة بنزين

الشارع السياسي

السبت, 02 يونيو 2012 15:20
أبو النجا: لا توجد أزمة بنزينفايزه أبو انجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولى
كتب- ناصر فياض:

أكدت فايزه أبو انجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولى عدم وجود أزمة بنزين نافية ما تردد عن أن هناك نقصا في إمدادات محطات الوقود، حيث تم ضخ كميات من البنزين منذ ايام تكفي لمدة 10 ايام.

وأشارت إلي أنه يجرى حاليا متابعة بعض المحطات المخالفة وانه قد تم فى هذا الإطار إغلاق بعضها لمدة 3 شهور.
وعما تردد عن الغاء مشروع توزيع انابيب البوتاجاز بالكوبونات، أكدت ابو النجا أن المشروع مستمر ولم يتم تأجيله موضحة أن الدكتور جوده عبد الخالق وزير التموين والتجارة الداخلية يجري جراحة مما تسبب في تأجيل المشروع بعض الشىء حيث كان شهر مايو الماضي بداية تجريبية للعمل في هذا المشروع.
وردا علي سؤال بأن الحكومة تعمل بصورة منفصلة عن الواقع السياسي, أكدت وزيرة التخطيط والتعاون الدولى أن الحكومة تعمل بالتوازي في كافة الجهات وبكل جهد لتحقيق فائدة للمواطن المصري فى المقام الأول وهذا ما يتنظره الشعب ولو أن الحكومة اجلت كل مشروع وانجاز لتهدأ الامور ما كانت انجزت أي شئ من توليها المسئولية.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير البيئة ومحافظ شمال سيناء ورئيس مجلس ادارة شركة اميثال عقب اجتماع

الدكتور كمال الجنزوري رئيس الوزراء لمناقشة المشروع المقدم من شركة أميثال لانشاء شركة سيناء للاملاح والمعادن بشمال سيناء لانتاج كربونات الصوديوم بحضور وزراء البترول والكهرباء والتخطيط والتعاون الدولي والبيئة ورئيس مجلس ادارة شركة اميثال ورئيس هيئة التنمية الصناعية.
واوضحت أبو النجا أن المشروع يعد مؤشرا للتنمية الحقيقية علي ارض الواقع لشمال سيناء ويأتي في إطار خطة الدولة للحفاظ علي الأمن القومي مشيرة إلي أنه سيتم عقد لقاءات مع اهالي بئر العبد بشمال سيناء لتعريفهم بالمشروع واهميته والعائد منه بحضور المحافظ ورئيس جهاز تنمية سيناء.
من جانبه ، أوضح عبد الوهاب مبروك محافظ شمال سيناء أن المشروع سيتم انشاؤه بمنطقة بئر العبد بجنوب المنطقة الصناعية المرفقة بمساحة 400 الف متر مربع حيث تتوافر له جميع المقومات كبنية اساسية والكهرباء والغاز ومحطة تحلية مياه سيتم انشاءها للصناعة.
أشار محافظ شمال سيناء إلي أنه توجد عوامل مساعدة تدخل في صناعة صودا قرب المصنع حيث توجد الملاحات المتواجدة علي البردويل مما سيوفر الاملاح
بجانب توفر الحجر الجيري موضحا أن تلك المادة تدخل في صناعات كثيرة جدا منها صناعة الزجاج والياف زجاجية ومواد البناء وادوات الطعام كما تستخدم في انتاج الصابون ومنتج يستخدم في انتاج الكيماويات والصودا الكاوية وكربونات الصوديوم.
أوضح المحافظ أن المشروع سيوفر 3 الاف فرصة عمل مباشرة و10 الاف فرصة عمل غير مباشرة مما يساهم في القضاء علي البطالة بالمحافظة خاصة وأن الاولوية لابناء شمال سيناء بجانب تخصيص 10 % من الارباح التى ستؤل للحكومة من المشروع لانشاء مشروعات خدمية لاهالي المنطقة بالكامل وانشاء مجمع سكني للعاملين بالمنطقة والفائض للاستهلاك المحلي يعطي فرصة للتصدير للخارج.
اما عاطف عبد الحميد رئيس شركة أميثال فأشار الى أن استثمارات الشركة تبلغ 300 مليون دولار مشيرا إلي أنه تم عرض المشروع علي المستثمرين بشركة اميثال باعتباره مشروعا قوميا لتنمية سيناء وتنتج اكثر من 300 الف طن صودا و كربونات الصوديوم .
أشار إلي أننا نستهلك حوالي 400 الف طن من الاملاح لا ننتج منها إلا 100 الف طن موضحا أن مقومات الصناعة متوفرة من الرمال والحجر الجيري والغاز والكهرباء مؤكدا علي أن المشروع رائد وتقوم عليه صناعات مغذية لتنمية المنطقة وسيكون له اثر علي رفع مستوي المعيشة بالمنطقة.
وأضاف رئيس شركة اميثال ان المشروع مقرر له الدخول في مرحلة الانتاج خلال 3 سنوات وان الدراسات مبشرة ومطمئة ولم تتحمل الدولة اي شئ في التمويل موضحا أنه سيتم أنشاء شركة مستقلة وهي اميثال سماد لاقامة المشروع.

أهم الاخبار