رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أهالى المنيا: الحكم أضاع الأموال المنهوبة

الشارع السياسي

السبت, 02 يونيو 2012 12:15
أهالى المنيا: الحكم أضاع الأموال المنهوبة
المنيا : أشرف كمال

ردود فعل غاضبة وصادمة ومفجعة فوجئ بها مايقرب من 5 ملايين منياوى اليوم  إزاء النطق  بالحكم على الرئيس السابق مبارك ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي بالسجن المؤبد في قضية قتل المتظاهرين وبراءة مساعدي العادلي من التهمة المنسوبة إليهم. وبراءة مبارك من تهمة الإضرار بالمال العام واستغلال النفوذ وانقضاء الدعوى القضائية ضد نجلي مبارك وحسين سالم.

وأشار شريف العمدة المنسق العام للجبهة الوطنية للتغيير بالمنيا أن ماحدث فى محاكمة الفرعون وأنجاله والعادلى ومساعديه هو مسرحية هزلية  تعود بنا للوراء ألف عام حيث عبر القاضى أنه

لاتوجد أى مستندات تدين وبذلك يكون قد قدم دليل البراءة للمتهمين فى حال نقض الحكم وأن جمال وعلاء مبارك وحسين سالم فى قضايا استيلائهم على الأراضى والأموال العامة بانقضاء المدة  فهل كان من المعقول خلال فترة حكم الفرعون أن يستطيع شخص مقاضاته هو وأنجاله وزبانيته .
واشار العمدة أن هذا الحكم قد أضاع حق مصر فى عودة أموال مصر المنهوبة  فالحكم قد دمر مصر سياسيا واقتصاديا  وكان لابد أن يكون هناك
قانون ثورة استثنائى لمحاكمة هؤلاء  فالحكم أعاد إنتاج النظام السابق مرة أخرى.
وأضاف علاء الكباوى  المنسق العام لحركة 6 أبريل بالمنيا :"أن المحاكمة كانت معروفة مسبقا فالعسكرى أثر بسطوته على القضاء المصرى حتى يخرج أنجال مبارك ومعاونوه من المحاكمة  بالبراءة  وأن الحكم بهذا الشكل سوف يفجر ثورة أخرى  ويعود بنا لنقطة الصفر مرة أخرى  وتوعد الكباوى بمزيد من التظاهرات حتى ينصلح حال البلاد".
وأشار عاطف نادى  رئيس المركز المصرى لحقوق الإنسان  أن الحكم لم يشف غليل المصريين وأضاع حق دماء الشهداء والمصابين خلال الثورة كما أضاع الحكم أموال مصر المنهوبة وحقنا فى المطالبة بعودتها  وأن الحكم غير عادل وأن القضاء لم يتم تطهيرة بمصر  وأن الحكم كان متوقعا   .


 

أهم الاخبار