عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شفيق: أحترم القانون والحكم درس تاريخى

أحمد شفيق
أحمد شفيق

قال الفريق أحمد شفيق المرشح لانتخابات رئاسة الجمهورية إنه يحترم أحكام القضاء ويؤكد أن منهجه اذا ما حصل على ثقة الشعب سيكون هو احترام القانون وتعزيز استقلال القضاء وأنه كمرشح لرئاسة الجمهورية يؤكد اصراره على قبول كل حكم قضائي.

واضاف في بيان أصدرته حملته الانتخابية بعد صدور الأحكام في قضية محاكمة الرئيس السابق ووزير الداخلية الاسبق وآخرين: إن أى رئيس قادم للدولة لابد أن يمعن النظر ويعى الدرس التاريخى وقد رأى أن رئيس الجمهورية السابق قد مثل امام محكمة مصرية ينتظر حكم القانون عليه وان هذا يعنى انه لم يعد اى شخص فى مصر فوق اى حساب ومساءلة.
وقال: ليس من حقنا أن نعلق على احكام القضاء، لكن الحكم الصادر يعنى أنه لا أحد فوق المساءلة اذا رأى القانون ذلك، وأن جهات تطبيق القانون تحتاج الى مزيد من الدعم لكى تتمكن من تطبيق العدالة على خير وجه.
وحيا احمد شفيق ذكري شهداء ٢٥ يناير مؤكداً أنه سوف يوفر كل ما ينبغى من

تكريم لذكراهم ولشد عضد اسرهم، مضيفا: لقد اكدت من قبل أننى سوف أعمل على تلقين الاجيال الجديدة قيم حياة الشهداء فى مناهج التعليم، كما سيحرص على توفير كافة سبل الرعاية لذويهم.

  واضاف: إن تلك الأحكام تنفي بالتأكيد اى ادعاء بأنه يمكن لاى مرشح لرئاسة الجمهورية أن يعيد انتاج نظام حكم انتهى.
وقال: إن تبرئة مساعدى وزير الداخليه الاسبق لا تعنى القبول من جانبى بأساليبهم ولا طريقتهم فى العمل، ولم يكن احد يتفق مع تصرفاتهم ومنهجهم المرفوض.
مردفا: إن درس ٢٥ يناير هو القبول الكامل باحترام الدولة عموما والشرطة خصوصا لمبادئ حقوق الانسان وحق المواطن فى حرية التعبير والاعتراض فى ضوء احكام القانون.