رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اتهام نجلي مبارك بسرقة أرض دولة

حصلت الوفد على مستندات ووثائق جديدة تكشف تورط نجلي الرئيس السابق جمال وعلاء مبارك وعدد من فلول النظام السابق وزوجاتهم وأبنائهم في استغلال نفوذهم في الاستيلاء على أراضي الدولة بمحافظة الاسماعيلية.

وكشف عقد بيع حرر في شهر نوفمبر عام 1993 بين اللواء أحمد شفيق بصفته رئيسا لمجلس ادارة الجمعية التعاونية المصرية لبناء المساكن للضباط الطيارين وبين جمال وعلاء نجلي الرئيس المخلوع حسني مبارك بصفتهما اعضاء في الجمعية تحت رقم 550 و551 عن حصول نجلي الرئيس على قطعة أرض بمساحة 10 أفدنة بناحية مركز فايد بسعر 30الفا و780 جنيها.

وكشف عقد بيع اخر حرر بين د.أحمد جويلي محافظ الاسماعيلية سابقا بصفته الممثل عن مشروع تطوير وتنمية البحيرات المرة وبين د. زكريا عزمي رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق لشراء قطعة ارض بمساحة 405 امتار المطلة على البحيرات المرة والمنزرعة باشجار النخيل بسعر 9455 جنيه دفع منها الربع والباقي على 5 اقساط وعقد اخر على مساحة اكثر من قيراطين بقرية سرابيوم مركز فايد بمبلغ 20 الفا و 609 جنيها .

كما قام د. عبدالمنعم عمارة محافظ الاسماعيلية الاسبق بصفته ممثلا عن مشروع تطوير وتنمية البحيرات المرة بتحرير عقد بيع له ايضا على قطعة ارض على شاطىء البحيرات المرة بقرية سرابيوم على مساحة قيراطين ونصف القيراط بمبلغ 4 الاف و243 جنيها كما قام عزمى بتحرير عقد بيع قطعة ارض لبهية عبدالمنعم حلاوة المحررة بجريدة "الاهرام" مساحتها 3 قراريط بقرية سرابيوم نظير مبلغ قدره 50 الف جنيه .

كذلك الامر بالنسبة لعقدي بيع الاولى قطعة ارض تبلغ مساحتها اكثر من قيراط على شاطئ البحيرات المرة بناحية سرابيوم بين محافظ الاسماعيلية السابق عبدالمنعم عمارة وبين السيدة نجد محمد خميس زوجة الدكتور عاطف عبيد رئيس الوزراء السابق ونجله وليد بسعر 3281 جنيها دفع منها 10% من الثمن للدفع الفوري والثانية مساحتها ثلاثة قراريط فى نفس المنطقة بمبلغ 14 الفا و105 جنيهات تم دفع 25 % منه والباقى تم تقسيطه على خمس سنوات واخرى بنفس المكان على مساحة ما يقرب من قيراطين وذلك بمبلغ 3 الاف و281 جنيها .

كما قام د. عبدالمنعم عمارة بتحرير عقدين اخرين للدكتور عاطف عبيد بنفس الحيز الاولى على مساحة ثلاثة قراريط بمبلغ 14 الفا و105 جنيهات والثانية بنفس المساحة والمبلغ المدفوع فيما قام د . احمد جويلى بصفته محافظ الاسماعيلية السابق وممثل لجنة التخطيط العمرانى وتطوير البحيرات المرة بتاريخ 22 اكتوبر عام 1992 بتحرير عقد بيع مسطح اخضر بقرية سرابيوم لزوجة د. عاطف عبيد ونجله على مساحة اكثر من قيراطين .وعن د.صفوت الشريف وزير الاعلام السابق فكان له نصيب الاسد من ارض محافظة الاسماعيلية حيث حرر له عقد بيع من السيدة سهير منير البندارى

على مساحة 20 فدانا بناحية قصاصين الشرق سابقا وحاليا مركز الاسماعيلية نظير مبلغ 3 الاف و660 جنيها سدد منها 806 جنيهات والباقى على اقساط سنوية .

ولم يكتف بهذه الفدادين فحسب بل كشفت الوفد عن ثلاثة عقود بيع اخرى لزوجته السيدة اقبال هانم محمد الاول حرر من الدكتور نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الزراعة ومثله فى العقد المهندس خيرى حافظ وكيل وزارة الزراعة بالاسماعيلية بقطعة ارض معدة للبناء بقرية سرابيوم على مساحة اكثر من قيراطين بمبلغ 14 الفا و 420 جنيها تم دفع منه 3 الاف و 920 جنيها والباقى على اقساط لمدة خمسة سنوات والثانى من د.كتور عبدالمنعم محافظ الاسماعيلية السابق بقطعتي ارض على شاطىء البحيرات المرة على مساحتين مختلفتين مجموعهما اكثر من خمسة قراريط بمبلغ قدره 5 الاف و 403 جنيهات اما عن العقد الثالث الذى حرره الدكتور احمد الجويلى محافظ الاسماعيلية الاسبق فهو على مساحة اكثر من قيراطين على مسطحات خضراء بقرية سرابيوم بمبلغ 23 الفا و 697 جنيها قامت بدفع ما يقرب من 25 % من المبلغ والباقى تم تقسيطه على خمسة سنوات .

واستغل أحمد منسى النائب السابق بالحزب الوطنى بمحافظة الاسماعيلية منصبه ونفوذه بالحصول على 4500 فدان من اراضى شباب الخريجين بناحية شرق البحيرات بالاسماعيلية من الدولة بعد موافقة وزير الزراعة واستصلاح الاراضى السابق عليها فضلا عن 5400 ألف فدان آخرى قام بالسطو عليها بنفس المنطقة كما قام اللواء عبدالجليل الفخرانى محافظ الاسماعيلية بتحرير عقد بيع لعمرو المنسى نجل عضو مجلس الشعب السابق بقطعة ارض على طريق بورسعيد على مساحة 419 مترا نظير مبلغ 838 الف جنيه بتاريخ 11 يناير الماضى وحرر عدة عقود اخرى له ولنجله بمنطقة قصاصين الشرق سابقا وحاليا الاسماعيلية وكانت حصيلة هذه المساحات هى ألف و 330 جنيها .