رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مليونية العزل.. بقايا ثوار بلا ثورة

الشارع السياسي

الجمعة, 01 يونيو 2012 20:38
مليونية العزل.. بقايا ثوار بلا ثورة
كتب - محمد معوض:

حاولت بعض القوى الثورية تفادى المأزق الذى وقع فيه الثوار بعد أن فشل الحشد لمليونية العزل السياسي، وخرج العشرات منهم فى مسيرات لتطوف شوارع وسط البلد فى تظاهرة ليلية، لكي تجذب أكبر قدر ممكن من الأهالي من خلال الهتافات والشعارات في محاولة أخيرة لإنقاذ ما يمكن إنقاذة من أهداف الثورة ولحفظ ماء وجههم بعد الفشل الذي واجهته القوى الثورية اليوم.

وانضم للمسيرات الكثير من الحركات والائتلافات الثورية مثل 6 إبريل، والاشتراكيون الثوريون وحركة كفاية.
وكانت بعض الحركات قد دعت للخروج إلى الشارع لأنه الأفضل مما دفع المئات من الشباب المتظاهرين في ميدان التحرير إلى التجمع في مسيرة واحدة والخروج للشارع، والهتافات كانت "يسقط يسقط حكم العسكر" و"اتنين مالهمش أمان العسكر والإخوان" و" أنا مش جبان أنا مش جبان.. أنا راجع الميدان"و "يا شفيق يا عرة الثورة مستمرة "و"يا شفيق يا جبان الثورة لسه فى الميدان" .
وتسببت حرارة الجو في فشل مليونية عزل الفلول حيث

تجمع قرابة عشرة أشخاص من ممثلي عدد من الحركات الثورية بينها "حركة كفاية" ، و"6 أبريل"، و"الاشتراكيون الثوريون"، وحملات بعض مرشحي الرئاسة الخاسرين، في ميدان التحرير ، ثم غادروا الميدان لعدم حضور أحد للمشاركة في التظاهرة، التي كانت ستنظم بالتزامن مع تظاهرات فى ميادين عدة في جمعة ومليونية العزل السياسي للفلول، والتي دعت إليها العديد من الحركات والقوى والائتلافات الثورية.
وطالب المشاركون في مليونية اليوم، بعزل فلول النظام السابق، وتطبيق قانون العزل السياسي على الفريق "أحمد شفيق" الذي يخوض جولة الإعادة في انتخابات الرئاسة أمام الدكتور "محمد مرسي"، بالإضافة إلى تحريك الدعاوي القضائية ضد "شفيق"


 

أهم الاخبار