مبرراً دعايته الانتخابية بالمساجد

فيديو.أبوإسماعيل: الدعاية بالمسجد "حلال"

الشارع السياسي

الجمعة, 01 يونيو 2012 19:53
فيديو.أبوإسماعيل: الدعاية بالمسجد حلال
كتب - محمود فايد:

أفتى الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل, المرشح المستبعد من انتخابات الرئاسة بجواز الدعاية الانتخابية داخل المساجد ودور العبادة قائلا:"ما يقال عن عدم جواز الدعاية بالمساجد تأليف لأن الرسول الكريم في حادثة "الإفك" صعد المنبر وتحدث عن الواقعة التي حدثت للسيدة عائشة زوجة الرسول صلى الله عليه وسلم.

وأضاف أبو إسماعيل ردا على وائل الإبراشي فى لقاء تليفزيونى مساء اليوم الجمعة بشأن استخدامه المساجد للدعاية الانتخابية وأن هناك مشايخ اعترضوا علي طريقته وما فعله بالمساجد الا ان ابو اسماعيل رد عليه قائلا: ما يقال تأليف يا أستاذ وائل ...لان الرسول الكريم في حادثة الافك صعد المنبر وتحدث عن الواقعة التي حدثت للسيدة عائشة زوجة الرسول.
وفسر أبو إسماعيل فتواه بأن الحديث عن المسائل الشخصية من الناحية الاسلامية طبيعي، وأن ذلك كان بناء علي رغبه الناس الذين طالبونه في الحديث عن هذا الامر، مضيفا على ذلك بأنه من الناحية الشرعية يجوز أن أدعو مثلا الفريق أحمد شفيق وغيره من المرشحين  للحضور في المسجد، لتناول قضية عامة، مشيرا الى انه يجب الا نحرم المساجد من تناول الامور العامة ، وحرمانها من الالتقاء بالمرشحين لا يجوز.
وعن نتيجة الانتخابات فى الجولة الأولى قال المرشح المستبعد من سباق الرئاسة أن نتائج الانتخابات الرئاسية أن النتائج مؤسفة لا تعبر عن الحقيقة وأن نتائج جولة الاعادة لن

تختلف كثيرا عنها.
وعن فوز الفريق أحمد شفيق وإشعال الثورة مرة أخري قال أبو إسماعيل إنه يجب قبول نتائج الصندوق بشرط أن تكون في الصندوق بالفعل،لأن هناك أشخاصا استبعدوا كان يحق لهم  التصويت،وهنا يشعر الناخبون بالقلق.
فى سياق أخر إحتج الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل على وائل الابراشى خلال حلقة اليوم الجمعة عندما عرض برنامج الحقيقة فيديو يظهر فيه الشيخ محمد عبد المقصود وهو يتحدث علي قناة الرحمة مع الشيخ ياسر برهامي، اتهما فيه الشيخ حازم بالتفريط فى دماء الشهداء.
وقال ابو اسماعيل تعليقا على الفيديو: انا مندهش لافتا الى ان هذا الكلام لم أقله ولم أتلفظ به موجها كلامه للابراشى:أتحدي إذاعة هذا التسجيل وان يكون به ما يديننى فى حق الشهداء مشيرا إلى أن المخابرات والمجلس العسكري أثرت علي كل من  الشيخ محمد عبد المقصود والشيخ ياسر برهامي لكي يقولا هذا الكلام.
شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=boH_EeGa0OA

http://www.youtube.com/watch?v=ck9hxzblEVU&feature=youtu.be

http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=uLhBtSnH8cE

http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=3hM5xsT3asY

 

أهم الاخبار