رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزارة البترول غير مسئولة عن أزمة الوقود

أزمة البنزين
أزمة البنزين

أكد المهندس هانى ضاحى، رئيس الهيئة العامة للبترول، أن الهيئة غير مسئولة عن أزمة الوقود "البنزين والسولار" التي يعاني منها الشارع المصرى حاليا، مشيرًا إلى أن الهيئة تبذل جهودًا كبيرة لحل الأزمة، فضلاً عن أنها، لا تتحكم فى البنزين والسولار، لأنها لا تمتلك "حنفية تفتح ثم تغلق" – وفق قوله.

وأشار إلى أن قطاع البترول لا يملك سوى 16 % من محطات الوقود، وباقى المحطات غير تابعة للهيئة، لافتاً إلي أن معامل التكرير تعمل بكامل طاقتها، ولكن المشكلة فى أناس يثيرون شائعات وتخويف المواطن من أن البنزين سيشح، كذلك تكدس المواطنين أمام المحطات، فضلاً عن اشتراط الشركات الأجنبية الموردة اعتمادات من بنوك أجنبية وليس المصرية.
وطلب ضاحى- خلال مداخلة هاتفية لبرانمج 90 دقيقة

على فضائية المحور، مساء اليوم - المواطنين بعدم التكدس أمام المحطات، مشيراً إلي أنه يتم ضخ وقود أكثر من المطلوب بنسبة 15%، وأنه تمكن ضخ 105 آلاف طن لسد حاجة السوق لأيام.
كما قال رئيس الهيئة العامة للبترول إن شرطة التموين بالتنسيق مع وزراة التموين تبذل جهداً فى ضبط الأسواق ومنع تهريب البنزين بالسوق السوداء، مشيراً إلى أن الهيئة تضخ كل يوم كميات كبيرة تصل 40 ألف طن سولار، رغم أن الطبيعى 36 ألف طن.