مظاهرات حاشدة بالقليوبية ضد شفيق

الشارع السياسي

الخميس, 31 مايو 2012 18:44
مظاهرات حاشدة بالقليوبية ضد شفيقصورة أرشيفية
القليوبية – محمد عبد الحميد :

تظاهر العشرات من أعضاء الحركات والقوى السياسية بالقليوبية بميدان الإشارة ببنها احتجاجًا على وصول الفريق أحمد شفيق الى جولة الإعادة، ودعت حركة 6 ابريل بالقليوبية كافة القوي الساسية والقوى المدنية إلى النزول للميادين الجمعة الموافق للضغط من أجل تفعيل قانون العزل السياسى وتحريك الدعاوى القضائية ضد شفيق.

وقال محمود عفيفي منسق الحركة: إننا شاهدنا جميعا ما حدث من مهازل فى المعاملة الخاصة التى تلقاها مرشح النظام البائد أحمد شفيق والتي ظهرت في عدم التحقيق فى البلاغات المقدمة ضده فضلا عن عدم تطبيق قانون العزل ضده والسماح بخوضه الانتخابات والتساهل بشكل واضح أمام مخالفاته هو وحملته الانتخابية فى الجولة الأولى من الانتخابات والتي دفعت به الي جولة الاعادة. 
فيما نظم العشرات من أعضاء حملة "ميحكمش"، "لا للفلول" في مدينة شبين القناطر مسيرة احتجاجية طافت شوارع المدينة ضد استمرار

مرشح الفلول أحمد شفيق في الانتخابات الرئاسية وقام النشطاء خلال المسيرة بتوزيع مجموعة من المنشورات تدعو لعدم انتخاب شفيق واستمرار الثورة للقضاء علي نظام مبارك الاستبدادي والذي يمثله شفيق في انتخابات الرئاسة ورفعوا لافتات: "الشعب يريد محاكمة الفلول"، "وشفيق ميحكمش"، "ومبارك رجع تاني".
وتعهدوا بالاستمرار في تنظيم المسيرات والنزول إلي الشارع لمخاطبة الناس بخطورة انتخاب رموز النظام وقرروا التصعيد في حالة إصرار شفيق علي خوض الانتخابات .
وأعلن ائتلاف شباب الثورة بالقليوبية عن مقاطعة الانتخابات الرئاسية في جولة الاعادة، وأكد بيان صدر عقب اجتماعهم أن المقاطعة أفضل الحلول للخروج من الأزمة، وجاء في البيان أن انتخاب أى من المرشحين سواء كان شفيق أو مرسى هو خيانة للثورة ولدم الشهداء
وخيانة لحمدين صباحي شخصيا.
وأكد البيان أن كلا الخيارين سيئ، إما احتكار السلطة واستنساخ تجربة إيران من جديد وإما استعادة نظام مبارك من جديد .
وكان شباب الثورة بالمحافظة قد عقدوا اجتماعا تنظيميا لبحث رؤيتهم للوضع السياسي الراهن بعدما أسفرت عنه نتائج الجولة الأولى للانتخابات الرئاسية.
أكدوا خلاله أن الأمل الوحيد لاستكمال الثورة هو الرجوع للميدان واستكمال الثورة التي سرقت مطالبين بإعادة الانتخابات من جديد أو إخراج شفيق بقانون العزل السياسي للفلول وناشدوا أنصار المرشح السابق للرئاسة حمدين صباحي بالنزول لجميع الميادين في مختلف المحافظات وذلك لاستكمال الثورة - بحسب قولهم.
فيما أصدرت الحركة المصرية من أجل التغيير "كفاية" بالقليوبية بيانا علي صفحتها بـ"فيس بوك" أكدت فيه انها لم تعلن حتى الآن عن دعمها لأي من المرشحين فى جولة الاعادة لانتخابات الرئاسية.
وشددت على أن ما نشر فى بعض الصحف وعلى موقع "إخوان أون لاين" هو غير حقيقى ولم يصدر من حركة كفاية أي مبادرة لدعمها للدكتور محمد مرسي مرشح الاخوان.
وأعلن كامل السيد أمين حزب التجمع أن الحزب لم يقرر بعد دعمه لأي من المرشحين.

أهم الاخبار