رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أهالى الدقهلية يلجأون إلى لمبات الجاز

بوابة الوفد الإلكترونية

ضربت موجة جديدة من الظلام عددًا من المراكز والقرى بمحافظة الدقهلية بسبب انقطاع التيار الكهربائى لفترات طويلة، وتباينت مبررات المسئولين حول الأسباب الحقيقية وراء استمرار الأزمة، فيما لجأ الأهالى إلى «لمبات الجاز» لمواجهة الظلام.

ويقول ابراهيم حسن "موظف": لقد عاش أهالى مركز بلقاس حالة من الظلام الدامس نتيجة انقطاع التيار الكهربائى لمدة خمس ساعات كاملة حيث يمتد انقطاع الكهرباء عن كل منطقة لمدة تزيد على ساعة بداية من السابعة مساءً، ثم تليها مناطق أخرى.
وتضيف دينا صبرى "مدرسة": إن أولادنا بالثانوية العامة أصيبوا بحالة من القلق لتأثير ذلك على استعداداتهم للمذاكرة بسبب قرب الامتحانات التى أصبحت على الأبواب.
وأكد المهندس العدل على العدل، وكيل وزارة الكهرباء، أن

قطع التيار الكهربائى فى بعض المناطق لفترات زمنية وجيزة لا تتخطى الساعة هو أمر خارج عن إرادة الشركة بسبب نقص معدل ضخ الغاز لمحطات توليد الكهرباء مما أدى الى تخفيض الطاقة الكهربائية المتولدة من المحطات لعدم إمكانية عملها بكامل طاقتها لذلك فإنه يتم فصل التيار الكهربى عن بعض المناطق بالتناوب لفترات زمنية قصيرة وفى أضيق الحدود ولقد تم الانتهاء من أعمال الصيانة والتجديدات بالشركة لتحسين أداء الشبكة خلال فصل الصيف.