عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور..أزمة البنزين تصيب الجيزة بالشلل

بوابة الوفد الإلكترونية

أصيب العديد من شوارع محافظة الجيزة بحالة من الشلل التام منذ الساعات الأولى من أمس الأربعاء وحتى طوال نهار اليوم "الخميس" بسبب تفاقم أزمة نقص الوقود من البنزين والسولار فى كافة محافظات الجمهورية وذلك قبل 24 ساعة من إصدار الحكم التاريخى فى قضية القرن فى محاكمة الرئيس السابق محمد حسنى مبارك ونجليه علاء وجمال ووزير داخليته اللواء حبيب العادلى المتهمين فى قضية قتل المتظاهرين فى أحداث يناير وقضايا فساد.

وشهدت محطات تموين السيارات بحى الدقى والعجوزة وميدان سفنكس زحاما من السائقين والمواطنين للحصول على احتياجاتهم من البنزين والسولار، وامتدت الطوابير لتغلق كافة الشوارع وتعطل حركة المرور، ونشوب العديد من الاشتباكات المحدودة على أسبقية الدور بين أصحاب السيارات والعاملين بمحطات التموين.
وفى السياق ذاته، تواجد رجال الأمن التابعون لمديرية أمن الجيزة فى مساعدة أصحاب محطات التموين لتنظيم المرور بها ومنع وقوع الاشتباكات .
يأتى ذلك بعد أكثر من ساعة من تأكيد  فايزة أبو النجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولى، بأن نقص البنزين سببه شائعات لا تستند إلى الواقع، وأن الأزمة فى المرتين السابقتين كان سببها هذه الشائعات، لافتة إلى أنه تم إدخال 105 آلاف طن إلى مصر تكفى الاستهلاك لمدة عشرة أيام بدون الإنتاج المحلى الذى يبلغ 22 ألف طن.