رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بدء تنفيذ خطة تأمين محاكمة مبارك وأعوانه

الشارع السياسي

الخميس, 31 مايو 2012 16:11
بدء تنفيذ خطة تأمين محاكمة مبارك وأعوانهمبارك
كتب- محمد صلاح:

بدأت وزارة الداخلية اليوم تنفيذ خطة تأمين يوم النطق بالحكم فى محاكمة مبارك ونجليه ورجال نظامه السابق المتهمين بقتل المتظاهرين فى أحداث ثورة يناير.

وقامت أكاديمية الشرطة بتعلية أسوار الأكاديمية ووضع الاسلاك الشائكة على الأسوار والطرقات لعمل فواصل مانعة بين أنصار مبارك وأسر الشهداء المتوقع حضورهم بأعداد كبيرة بعد غد "السبت".
وأكدت مصادر أمنية أن وزارة الداخلية وضعت خطة أمنية بالاشتراك مع القوات المسلحة لتأمين الجلسة التاريخية، وضمان سلامة

هيئة المحكمة والمتهمين، وتفادى عدم حدوث اشتباكات بعد النطق بالحكم.
وأشارت المصادر الأمنية إلى أن الخطة تضمنت قيام أربع مأموريات من قسم شرطة ترحيلات القاهرة بالتنسيق مع عناصر القوات المسلحة لإحضار المتهمين الى قاعة المحكمة، على أن يكون حبيب العادلى داخل سيارة مصفحة فى مأمورية خاصة، ونجلا الرئيس فى سيارة مصفحة، ومساعدو الوزير فى سيارتين، مع تعزيز
المأموريات بمدرعات من القوات المسلحة، وتأمين الطرق المؤدية من والى سجن طرة حتى عودتهم بعد النطق بالحكم.
وتتضمن الخطة انتشارا مكثفا لقوات الأمن المركزى بمحيط أكاديمية الشرطة، بواقع 60 من تشكيلات قوات مكافحة الشغب والقوات الخاصة للتأمين الشامل حول الاكاديمية وعلى الطرق الرئيسية، ووجود طرق سير بديلة للمأموريات تحسبًا لوقوع أى أحداث يحتمل حدوثها بعد النطق بالحكم.
وأوضحت المصادر أن نقل الرئيس السابق سيتم بإشراف مباشر من القوات المسلحة ، وسيغادر من المركز الطبى العالمى بطريق الاسماعيلية بطائرة هليكوبتر مجهزة، وطاقم حماية جوية ضمن إجراءات التأمين لكافة المتهمين .

أهم الاخبار