رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صرف عصام سلطان من نيابة الأموال العامة

عصام سلطان
عصام سلطان

قررت نيابة الأموال العامة برئاسة المستشار أسامة الصعيدى صرف النائب عصام سلطان من سرايا النائب لحين استدعائه فى وقت لاحق لاستكمال الاستماع لأقواله فيما يخص البلاغات التى تقدم بها ضد شفيق المرشح لرئاسة الجمهورية.

يأتى ذلك بعد الاستماع لأقواله، بخصوص بلاغات اتهامات الفريق أحمد شفيق بإهدار المال العام والتى تتعلق بإهدار المال العام ببيع أكثر من 40 ألف متر بمنطقة البحيرات المارة بالإسماعيلية لعلاء وجمال نجلي الرئيس السابق مبارك بسعر بخس.
وكشف سلطان عقب انتهاء الإدلاء بأقواله مفاجئتين عن أن شفيق الذى يحاول إبعاد مسئولية التخصيص عن نفسه عام 1991 قبل رئاسته للجمعية كان أمينا عاما للصندوق وهو العضو الأهم فى مجلس الادارة.
وكشف سلطان أن الأرض التى خصصها شفيق لعلاء وجمال هى من أفضل البقاع على أرض مصر وأن معظمها يقع على ضفاف البحيرات المارة بالإسماعيلية

بينما يقع الجزءان الخاصان بجمال وعلاء داخل البحيرة بما يشبه الجزيرة الصغيرة داخلها مقسمة بينهما.
وقال سلطان: "لا يجب بيع هذه الأرض ويمكننى جلب عقود انتفاع واستثمارها من شركات عالمية لهذه الأرض بما لا يقل عن مليار جنيه فى العام".
وأضاف أن لباقى أعضاء جمعية الطيارين مساحات بالمنطقة ذاتها، وأنها تبلغ بسعر السوق الآن أكثر من 4 مليارات جنيه مصري.
وأعلن سلطان أن النيابة ستستمع فى جلسة العاشر من يونيو القادم للدكتور حسام عيسى أستاذ القانون بجامعة القاهرة وجلسة الحادى عشر من يونيو للاستماع للدكتور محمد محسوب.