رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"مصر تعود "مؤتمر دولى لدراسة قضايا مصر

د.محمد غنيم - د.أحمد
د.محمد غنيم - د.أحمد كمال أبوالمجد

تعقد الشبكة الدولية للحقوق والتنمية بالتعاون مع المعهد الاسكندنافى والبرنامج العربى لنشطاء حقوق الإنسان والمنظمة العربية لحقوق الانسان، مؤتمرها الدولى الأول بعنون"مصــر تعـــود"، وذلك فى يومي 6و7 يونيه القادم  .

ويطرح المؤتمر رؤى إستراتيجية لإستعادة مكان ومكانة مصر فيما بعد الثورة على الأصعدة المحلية والإقليمية والدولية لتتبوأ مصر دورها  القيادي الذي يمثل قدر مصر والمصريين عبر التاريخ.
كما يشخص واقع العلاقات السياسية والاقتصادية بين مصر والعالم، ويؤسس لواقع جديد فرضته ثورة 25 من يناير يقوم على دولة سيادة القانون واحترام الحريات العامة وحقوق الإنسان والعدالة الاجتماعية وإعادة موقع مصر القيادي في الخريطة الدولية.
ويجمع المؤتمر في دراساته بين قضايا الداخل والخارج، بين السياسة والاقتصاد، بين دوائر الاهتمام المحلية والإقليمية والعالمية.
كما يشارك المؤتمر نخبة من المفكرين والفقهاء والخبراء والأساتذة ذوي المكانة الدولية في التخصصات المختلفة من داخل مصر وخارجها منهم، العالم المصري د.محمد غنيم والمفكر د.أحمد كمال أبوالمجد ووزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية نجوى خليل. ود.جودة عبد الخالق وزير التموين والتجارة الداخلية ود.عماد أبوغازي وزير الثقافة الأسبق.