رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الإفراج عن السائحين المختطفين بنويبع

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 أطلق سراح سائحين أمريكيين اختطفا فجر اليوم ،الخميس، بمدينة نويبع بمحافظة جنوب سيناء المصرية، حسب مصادر أمنية.

وقالت المصادر لوكالة أنباء (شينخوا) ، إن أزمة السائحين الأمريكيين المختطفين في جنوب سيناء قد انتهت، بعد أن أطلق الخاطفون سراحهما، وتم تسليمهما لمدير أمن جنوب سيناء اللواء محمود الحفناوي، بمقر قسم شرطة نويبع.
وأوضحت المصادر أن مجموعة من مشايخ بدو جنوب سيناء توجهت برفقة قيادات من القوات المسلحة إلى مكان احتجاز السائحين وأجروا مفاوضات مع الخاطفين، أسفرت عن تسلمهم السائحين المختطفين.
وأشارت إلى أن السائحين لقيا ترحيبا كبيرا خلال فترة الاحتجاز، وقام الخاطفون بتنظيم رحلة سفاري لهما، وقدموا لهما أفخر أنواع الطعام وعاملوهما معاملة حسنة للغاية.
وكانت مصادر أمنية أكدت لـ ((شينخوا)) صباح اليوم أن سائحين أمريكيين اختطفا وهما في طريقهما من فندق هيلتون دهب، بمنتجع دهب إلى فندق سونستا بمنطقة

رأس الشيطان، الواقعة بين مدينتي نويبع وطابا، وتم اقتيادهما إلى منطقة جبلية غير معلومة.


وبحسب المصادر ، فإن السائحين المختطفين يدعيان، شزالرسكي جوناكون من مواليد 1981 ويعمل مهندسا، والثاني كارتز برابون من مواليد 1981 ايضا، وكانا وصلا إلى دهب يوم 28 الجاري، وغادرا مساء أمس متوجهين إلى سونستا برأس الشيطان.


وربطت المصادر بين عملية اختطاف السائحين الأمريكيين وحالة التذمر التي تنتاب أفرادا من مدينة نويبع، على خلفية القبض على تاجر مخدرات بأحد أكمنة الجيش، وبحوزته كميات من البانجو، قامت عائلته على أثرها بقطع طريق وادي وتير.