تشديد أمنى لحماية"رفعت" بعد محاكمة مبارك

الشارع السياسي

الخميس, 31 مايو 2012 13:00
تشديد أمنى لحمايةرفعت بعد محاكمة مباركالمستشار أحمد رفعت
كتبت – سامية فاروق ومونيكا عياد:

صرح محمد منيع مساعد وزير العدل لشئون المحاكم المتخصصة  بوجود تشكيلات أمنية خاصة لتأمين المستشار أحمد رفعت رئيس محكمة جنايات القاهرة التي ستصدر الحكم التاريخي في قضية القرن يوم السبت المقبل.

يتزامن التأمين مع انتظار حكم رفعت فى القضية المتهم فيها الرئيس السابق محمد حسني مبارك ونجلاه علاء وجمال وحبيب العادلي وزير داخليته و6 من مساعديه بقتل المتظاهرين، وذلك تحسبا لتعرضه إلي

أي اعتداءات او حالات عنف ضده ، عقب النطق بالحكم سواء بالإدانة أو البراءة. 
وأضاف منيع أن الخطة الأمنية  التي تم وضعها لتأمين جلسة النطق بالحكم، تهدف لتأمين المتهمين بمجرد خروجهم من قفص الاتهام حتي وصولهم لمحبسهم، ولحماية مبارك منذ خروجه من المركز الطبي حتي وصوله إلي قاعة المحكمة.
وأكد انه لن يسمح بدخول اي مصورين صحفيين أو كاميرات تليفزيون لقنوات  فضائية وأن البث المباشر مقتصر فقط علي التليفزيون المصري لنقل النطق بالحكم.

وأضاف انه لن يسمح بصدور تصاريح جديدة لدخول المحاكمة، وان الاجراءات الأمنية المتبعة في الجلسات الماضية سيتم تكثيفها تحسبا لوقوع اشتباكات بين مؤيدي ومعارضي مبارك خارج الاكاديمية، وأنه سيتم الاستعانة بكلاب بوليسية مدربة علي فض الشغب.
ويذكر أن أكاديمية الشرطة تقوم منذ فترة بزيادة ارتفاع سور الأكاديمية ووضع الاسلاك الشائكة عليه، وذلك لزيادة الإجراءات الأمنية حول محيط الاكاديمية التي تشهد الحكم التاريخي.

 

أهم الاخبار