رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اعتماد لائحة الاتهام النهائى للجيزاوى وشريكه

أحمد الجيزاوي
أحمد الجيزاوي

اعتمدت هيئة التحقيق والادعاء العام السعودية بشكل نهائي لائحة الاتهام الموجهة للمحامي المصري أحمد الجيزاوي وشريكه الصيدلي المصري المتهمين بتهريب ادوية محظورة الى السعودية.

وسيتم إحالة المتهمين الى المحكمة السعودية العامة مطلع الأسبوع المقبل لبدء جلسات محاكمة المتهمين.
وقال المحامي الموكل بمتابعة القضية من قبل الجمعية السعودية لحقوق الإنسان سليمان الحنيني لصحيفة الشرق السعودية أن المتهمين نقلا من فرع مكافحة المخدرات في جدة إلى سجن بريمان في انتظار المحاكمة.
وأفاد الحنيني أن هيئة التحقيق والادعاء العام تمسكت بمطالبتها بأقصى عقوبة على الجيزاوي وصديقه، وهي عقوبة مهرب ومروج المخدرات في السعودية التي تصل إلى حد القتل. ونفى الحنيني بشكل قاطع وجود أي خرق قانوني أو حقوقي أثناء سير التحقيق.
على صعيد آخر، أصدرت الجمعية السعودية لحقوق

الإنسان بيانا رسميا حصلت +الشرق على نسخة منه، استنكرت فيه ما ورد في بعض وسائل الإعلام على لسان الجيزاوي وزوجته من أن سبب استغنائه عن المحامين يرجع إلى عدم التزامهم بواجبهم تجاهه.
وأشار مدير فرع الجمعية في منطقة مكة المكرمة حسين الشريف الى إن الجمعية كلفت المحامي سليمان الحنيني بالترافع عن المتهم -إن رغب في ذلك - وقد تم التواصل مع القنصلية المصرية العامة في جدة منذ ذلك التاريخ وبشكل رسمي وإحاطتهم بما تعتزم القيام به.