رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

20 سؤالاً فى استطلاع للرأى بين المصريين بأمريكا

الشارع السياسي

الأربعاء, 30 مايو 2012 19:27
20 سؤالاً فى استطلاع للرأى بين المصريين بأمريكا
خاص – بوابة الوفد:

صرح الدكتور محمد الجمل - رئيس مجلس إدارة المركز الديمقراطى لدراسات الشرق الأوسط بالولايات المتحدة الامريكية – بأن المركز يجرى حالياً استطلاعا للرأى بين المصريين فى الولايات المتحدة الامريكية حول الانتخابات الرئاسية المصرية .

وأضاف الجمل أن هذا هو الاستطلاع الثالث الذى يجريه المركز حول الانتخابات الرئاسية فى مصر، حيث سبق إجراء استطلاعين للرأى قبل المرحلة الأولى من الانتخابات الرئاسية المصرية.
وأكد الجمل أن إجراء مثل هذه

الاستطلاعات يعكس اهتمام المصريين فى الولايات المتحدة الامريكية وعددهم 650 ألفا، مشيرا إلى أن من لهم حق التصويت من المصريين فى الولايات المتحدة الامريكية يبلغ 36 ألفا.
ومن جانبه أكد الدكتور خضر زعرور المدير التنفيذى للمركز وأستاذ العلوم السياسية بجامعة sahw الأمريكية أن الاستطلاع يتم إجراؤه بالعديد من الوسائل المتنوعة ويتضمن 20 سؤالا أبرزها رأى
المصريين فى أمريكا بشأن الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية.. هل هى فى رأيهم نزيهة أم غير نزيهة؟ أم ليس لديهم معلومات؟.. وأسئلة أخرى حول هل سوف يشاركون فى جولة الاعادة وهل حسموا امرهم لمن سيصوتون ؟.
وكذلك أسباب اختيارهم للمرشح الذى سوف يصوتون لهم ورأيهم فى المظاهرات الرافضة لنتيجة المرحلة الاولى، ورأيهم فى مواقف المرشحين الـ 11 للرئاسة الذين لم يوفقوا؟.. وما المواقف التى نالت اعجابهم من المرشحين الذين أخفقوا؟.. والمواقف التى لم تنل  إعجابهم بالإضافة إلى أسئلة أخرى حول رؤيتهم للمرحلة القادمة بعد الانتخابات الرئاسية.

 

أهم الاخبار