رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد بقضية بورسعيد : الأمن سمح للبلطجية بالاعتداء علينا

بوابة الوفد الإلكترونية

قال أحمد إبراهيم "طالب بكلية الحقوق" و الذي حضر إلى مقر محكمة جنايات بورسعيد بأكاديمية الشرطة و التي تشهد محاكمة 74 متهما في أحداث مجزرة بورسعيد و التي وقعت في الأول من فبراير الماضي و راح ضحيتها 74 شخصا من جماهير النادي الأهلي عقب مباراة كرة القدم بين الأهلي و المصري البورسعيدي، برئاسة المستشار صبحي عبد المجيد، إن قوات الأمن المركزي فتحت الكوردون و سمحت للبلطجية و جماهير المصري بالدخول والاعتداء علي جماهير الاهلي.

وأضاف أن الأمن المتواجد بالاستاد لم يحاول الدفاع عنا و شاهد الاعتداء علينا، موضحا أن أحد الأشخاص قام بضربه في رأسه بالرأس و قام آخر بالاعتداء عليه بعصا و قام ثالث بضربه بطوبة في رأسه.
و أضاف الشاهد إننا تجمعنا أمام النادي الأهلي بالجزيرة يوم المباراة في التاسعة صباحا و قمنا بركوب القطار و أثناء دخول القطار محطة الإسماعيلية قام بعض الأشخاص بإلقاء الحجارة علينا بمحكمة الإسماعيلية.
و تابع توقف القطار في محطة الكاب قبل مدينة بورسعيد

و لم يتم تفتيشنا أثناء دخولنا إلى المدرجات و قام أصحاب المحلات المتواجدة أمام الاستاد بتوجيه إشارات توجيهية لنا .
و قال أحمد إنه شاهد بعض الجماهير داخل المدرج المخصص لهم و قام بسؤالهم و أكدوا له أنهم جماهير الأهلي ببورسعيد، و كان جمهور النادي المصري قد أشعل الشماريخ أمام المدرج، مؤكدا انه وقع على الأرض و أثناء وقوعه حاول البعض سرقة الموبايل الشخصي و حاول آخر نزع تي شيرت النادي الأهلي الذي يرتديه.
وأضاف أنه شاهد بعض جماهير النادي المصري ممسكين بعصا و أنه لم يكن للأمن أي دور فقد شاهد الجماهير يعتدون على جماهير النادي الأهلي و لم يحرك ساكنا.