مؤتمرعمال مصر يكشف فساد الاتحاد الحكومى

الشارع السياسي

الأربعاء, 30 مايو 2012 17:35
مؤتمرعمال مصر يكشف فساد الاتحاد الحكومىمؤتمر عمال مصر
كتب- محسن سليم :

عقد مؤتمرعمال مصر الديمقراطي مؤتمراً صحفيا ظهر اليوم  الأربعاء بمقر المؤتمر بشارع قصر العيني للكشف عن فساد اتحاد العمال الحكومي  خلال الـ 7 سنوات الماضية.

وكشف كمال عباس المنسق العام لدار الخدمات النقابية والعمالية  خلال المؤتمر عن وقائع الفساد والمخالفات الواردة في تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات حول مراجعة ميزانية الاتحاد العام لنقابات عمال مصر وجريدة العمال  وهو التقريرالصادر بتاريخ 14\9\2011.

و أوضح عباس أن أبرز وقائع الفساد التي رصدها الجهاز في تقريره، هي استيلاء احمد حرك المسئول عن جريدة العمال علي 84 ألف جنيه من أموال بعثة الحج في 2005، و إنشاء شركة برأس مال بمبلغ 40 مليون جنيه بالمخالفة لقانون النقابات.

كما كشف عن شراء سيارة مرسيدس  موديل 2010  لرئيس الاتحاد حسين مجاور بمبلغ قدره 450 ألف جنيه  رغم تخصيص سيارتين له، و تحقيق عجز مالي في آخر ميزانية لجريدة العمال  بلغ943800.

وأضاف أنه  تم الاستيلاء علي مخصصات وزارة المالية  للجامعة العمالية  والبالغة 40 مليون جنيه في العام المالي

2008 و2009

و صرف 114 ألف جنيه  مكافآت لمدير تنفيذي مشروعات الجامعة العمالية التي لم تتم.

كما تم رصد –الكلام لعباس- شراء سيارة خاصة لكل من أحمد رمضان المستشار الاعلامي  لمجلس إدارة الاتحاد وحسن السيد مدير الشئون القانونية بتكلفة وقود تصل إلي عشرات الآلاف من الجنيهات سنويا، وتغييرلوائح الاتحاد الإدارية والمالية وعن عمد لتعيين مصطفي منجي  مديرا تنفيذيا لقرية الأحلام ونائب مدير.

وبالنسبة لمخالفات اللجنة المؤقتة لإدارة الاتحاد، أكد كمال عباس أن ثلاثة من أعضائه تابعين للاخوان المسلمين  وهم يسري بيومي وخالد الغزالي ولم يذكر الاسم الثالث متسترين علي فساد فلول الحزب الوطني داخل الاتحاد.

  وأوضح أن أبرز المخالفات هي:

  1. أن اللجنه المؤقتة بررت للجهاز المخالفات والجهاز المركزي يتهم ردودها بالمماطلة والتسويف.
  1. الجهاز المركزي للمحاسبات يتهم اللجنة المؤقتة بالصمت أكثر من 5 أشهر قبل أن ترسل ردودا حول المخالفات بأنها
    غيرمقنعة
  1. اللجنة المؤقتة ترد علي تقرير المخالفات التي رصدها الجهاز بقولها ليس من حقه إبداء الرأي في المخالفات.

بالنسبة لمخالفات قرية الأحلام:

1.الجهاز المركزي للمحاسبات طالب محمد هلال الشرقاوي رئيس وفد مصر لمنظمة العمل  برد مبلغ180 ألف جنيه تقاضاها كمكافآت دون وجه حق.

2. تقاضي مصطفي منجي  مدير الشئون المالية والإدارية بالجامعة العمالية مبلغ77 ألف جنيه مكافآت دون سند من القانون.

 قيام مجلس إدارة المؤسسة العمالية لخدمات المصايف بصرف14 مليون جنيه لإنشاء فندق وشاليهات دون الاستفادة منها .

أما عن مخالفات المؤسسة الاجتماعية والعمالية، فأوضح انه تم صرف مكافآت 190 ألف جنيه لأعضاء مجلس إدارة المؤسسة دون وجه حق في عام 2010\2011، وانتداب ابن مدير مدرسة  مصر الخاصة  منذ عام 2002 وحتي الآن دون الحاجة إليه، و صرف أكثر من 30 ألف جنيه بدلات حضور لجان وهمية لا حاجة للمؤسسة إليها .

وأكد عباس خلال المؤتمر الصحفي أن الاتحاد العام لنقابات عمال مصر يزعم معاداته للاتحاد الدولي للنقابات الذي تأسس عام 2006 علي الرغم من تقدمه بطلب عضوية وتحويله لمبلغ15 ألف دولار أمريكي للاتحاد تحت حساب اشتراك عضوية علي الرغم من عدم تلقيهم موافقة الاتحاد علي العضوية .

وأشارعباس أنه سيتقدمون غداً ببلاغ للنائب العام المستشاروطلب احاطة لمجلس الشعب للنظر في الموضوع ومناقشته

.

 

 

 

أهم الاخبار