فيديو.أهالى السويس: شفيق قتل الثورة

الشارع السياسي

الأربعاء, 30 مايو 2012 17:25
فيديو.أهالى السويس: شفيق قتل الثورة
كتبت – رنا يسرى:

"بفوز أحمد شفيق ... ثورتنا ماتت"، كانت تلك الجملة بمثابة التعليق الموجز من أحد اهالي محافظة السويس عن وصول كل من الفريق أحمد شفيق ود.محمد مرسي إلى جولة الإعادة التي من المفترض ان تكون يومي 16 و 17 من شهر يونيو القادم.

وأكد بعض من اهالي محافضة السويس عبر تقرير أذاعته فضائية "الجزيرة مباشر مصر" أنهم لم ولن يدعموا المرشح أحمد شفيق رئيساً للجمهورية، نظراً لانتمائه إلى النظام السابق الذي أسقطته ثورة 25 يناير.
وكانت تعليقات اهالى السويس الذين ظهروا في الفيديو مُنحصرة بين العبارات التالية"

لو جبنا احمد شفيق يبقا عملنا ايه؟ كدة الثورة ضاعت!، احنا هنختار مرسي هو الأقل سوءاً، هنتتخب محمد مرسي أحسن من شفيق، هختار مرسي ولو طلع مش كويس هنقوم عليه بثورة زي ثورة مبارك".
كما قال أحد الاهالى :" انا مش هنتخب شفيق، إحنا مش عاوزين رئيس يرجعنا الميادين تاني مصر لا تحتمل و مرسي لو هيقدر يجمع بين كافة المرشحين انا هنتخبه".
وعلى صعيد آخر قال احد المواطنيين  :" أنا
هنتخب شفيق عشان في بلدي بيجيبوا عربيات ويلفوا على البيوت ويخدوا الناس يودوها للمدرسة ينتخبوا مرسي، واللي مينتخبهوش يعملوا معاه مشكلة".
يأتي ذلك بعد حالة كبيرة من التوتر سادت الشارع المصري عقب وصول المرشحين أحمد شفيق ومحمد مرسي إلى الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية، بين مؤيد ومعارض لانحصار المنافسة بين هذين المرشحين بسبب انتماء أحدهما "احمد شفيق" إلى النظام السابق، وانتماء الآخر"محمد مرسي" إلى جماعة الإخوان المسلمين.
الامر الذي أدى إلى خروج عدد من التظاهرات في بعض المحافظات المصرية اعتراضاً على الوضع الذي أصبح فيه المواطن المصري مُجبراً على التصويت إما لمرسي أو لشفيق.

شاهد الفيديوهات:

http://www.youtube.com/watch?v=HiyJxqZS1Bc

http://www.youtube.com/watch?v=-ljb921RZLk

أخبار متعلقة:

الوفد - تواصل المظاهرات بالسويس ضد شفيق وفلول النظام

مظاهرات غاضبة في المحافظات قبل جولة الإعادة

أهم الاخبار