معايير اختيار المرشحين الـ7 لمنصب البابا

الشارع السياسي

الأربعاء, 30 مايو 2012 16:48
معايير اختيار المرشحين الـ7 لمنصب البابا
كتب - أحمد عامر :

أعلن المستشار منصف سليمان عضو المجلس الملى العام للأقباط الارثوذكس اليوم "الأربعاء" عن القائمة النهائية لأسماء المرشحين لانتخابات البابا البطريرك وعددهم 17 مرشحا.

والمرشحون هم: (الانبا بيشوى، الانبا يؤانس، القمص روفائيل افامينا، القمص شنودة الانبا بيشوى ، الانبا روفائيل ، الانبا تاوصروس ، الانبا كيرلس اسقف ميلانو (بايطاليا)، الانبا بثونتيوس، الانبا بطرس، القمص باخوميوس السريانى، القمص دانيال السريانى، القمص مكسيموس الانطونى، القمص أنسطاسى الصموئيلى، القمص بيشوى الانبا بولا، القمص سيرافيم السريانى، القمص ساويرس الانبا بولا، القمص بيجول الانبا بيشوى).
وقال مصدر كنسي لـ"بوابة الوفد": إنه من المتوقع أن يعلن المجمع المقدس عن أسماء القائمة النهائية والتي تضم 7مرشحين خلال أسبوعين على الأكثر، مشيرا إلى أن اسم البابا الجديد لن يتم إعلانه قبل سبتمبر المقبل.
ولفت المصدر الكنسي إلى أن ما أرجأ إعلان أسماء القائمة النهائية اليوم هو عدم قدرة المجمع على استيفاء كافة المعايير لإعلان أسماء المرشحين السبعة.
وقال المصدر: "إن أهم تلك المعايير: "حجم التذكيات التي حصل عليها المرشح

وكذلك حصوله على شهادة رعاية إلى جانب معيار فترة االرهبنة الحقيقية التي أقضاها الأنبة بالدير، بالإضافة إلى الشهادات العلمية التي حصل عليها المرشح
"، مشيرا إلى أن أحد أهم المعايير يتمثل في الجانب السلوكي للمرشح.
وبشأن الإجرائات المتبقية للإعلان عن اسم البابا الجديد أوضح المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه أن هذه الفترة تتمثل في أسبوعين لإعلان القائمة النهائية للمرشحين وأسبوعين للطعون على قائمة المرشحين وأسبوعين للفصل في الطعون على قائمة المرشحين وأسبوعين لإعلان قائمة أسماء الناخبين وأسبوعين للطعن على قائمة أسماء الناخبين وأسبوعين للبت في الطعون على أسماء الناخبين"، مشيرا إلى أن الفترة المتبقية سيتم خلالها إجراء القرعة الهيكلية.

أهم الاخبار