رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"أبو القمصان" تطالب بنصف "التأسيسية" للنساء

الشارع السياسي

الثلاثاء, 29 مايو 2012 21:59
أبو القمصان تطالب بنصف التأسيسية للنساءناهد أبو القمصان
متابعة- محمود السويفى

طالبت نهاد أبو القمصان، رئيس المركز المصرى لحقوق المرأة، بأن تكون نسبة 50% من أعضاء اللجنة التأسيسية للدستور، من نصيب النساء، وذلك على غرار ما حدث فى تونس بالبرلمان، لأن نسبة 10%  التى طرحت فى اللجنة مرفوضة، ولا بد من مناصفة المرأة مع الرجل.

انتقدت نهاد أبو القمصان، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا القاهرة" على قناة cbc مساء اليوم الثلاثاء، موقف جماعة الإخوان المسلمين من قضية المرأة، مضيفة أن خطاب د.

محمد مرسى مرشح الجماعة فى جولة الإعادة من انتخابات الرئاسة فى المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم، يعد تغييرا للأفضل.
وتابعت أبو القمصان: لكن مرسى كان يتحدث وكأننا مازلنا نعيش قبل الاسلام، وقبل ظهور القانون والدستور، رغم أننا  لسنا بحاجة الى مزيد من التفسيرات، وعليه ألا يربط كل حديث عن المرأة بالشريعة، كما يجب أن يرى الشعب وجود تطبيقات لحديث
مرسى، ويتذكر بأن النساء خرجن فى الانتخابات وصوتوا انتقامياً من الإخوان.
واستنكرت الناشطة الحقوقية، موقف أمينة لجنة المرأة بحزب الحرية والعدالة، قائلة إن أمينة الاخوان هاجمت مسيرة حرائر مصر التى كانت تحتج على تعرية فتاة التحرير عقب أحداث مجلس الوزراء.
كما أبدت أبو القمصان تعجبها من تصريحات النائبة عزة الجرف، عضو مجلس الشعب عن الحرية والعدلة، ومشروعات القوانين التى  تقدمت بها فى المجلس، قائلة: هل هى مجهود فردى منها، أما إنها نابعة من الحزب، فضلاً عن أنها اختيرت عضوا فى اللجنة التأسيسية للدستور، رغم موقفها المعروف من قضبة الختان والمرأة بشكل عام.

 

أهم الاخبار