رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

التجمع: الإخوان صاغوا الحد الأقصى دون خجل

الشارع السياسي

الثلاثاء, 29 مايو 2012 18:18
التجمع: الإخوان صاغوا الحد الأقصى دون خجلد. محمد سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب
كتب ـ أحمد أبوصالح:

استغل حزب التجمع ما أثير بالصحف ووسائل الإعلام عن أن د. محمد سعد الكتاتني، رئيس مجلس الشعب، طالب لجنة الخطة والموزانة بعدم تطبيق قانون الحد الأقصى للأجور عليه، وتطبيقه فقط على رئيس الجمهورية ونائبه والوزراء، ليشن هجومًا لاذعًا على الكتاتني وجماعة الإخوان المسلمين، وحزب الحرية والعدالة.

وانتقد الحزب في بيان له اليوم الثلاثاء، أساليب صياغة التشريعات البرلمانية لدى نواب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان المسلمين خاصة ذلك التشريع الذي يعفى رئيسى مجلسى الشعب والشورى من

تطبيق الحد الأقصى للاجور، وقال نصًا في بيانه "فعلها نواب الإخوان دون أى إحساس بالخجل.. فماذا سيفعلون بعد ذلك؟"
وقال البيان: إن مجلس الشعب فى جلسته المنعقدة أمس الاثنين 28 مايو الجاري، فوجئ النواب بمشروع قانون أعدته اللجنة التشريعية للمجلس والتي يسيطر الإخوان على أغلبيتها حول الحد الأدنى والحد الأقصى للأجور.
وأضاف أن التشريع المقترح ينص على ألا يزيد الحد الأقصى على 30
ضعفاً للحد الأدنى، لكن المفاجأة هى أن النص التشريعي يعفي رئيسي مجلسي الشعب والشورى وجميع أعضائهما من الالتزام بذلك.
ويأتي هذا في إطار سلسلة من الهجوم العنيف الذي يشنه حزب التجمع "الليبرالي"، على حزب الحرية والعدالة، علما بأن الحزب أعلن رفضه تأييد محمد مرسي، في انتخابات الإعادة للرئاسة، في مواجهة أحمد شفيق، رافضا ما سماه دولة المرشد.
من جانبه، نفى سعد الكتاتني، أن يكون قد طلب استثناءه هو ورئيس مجلس الشورى من الحد الأقصى، واتهم الصحفيين بنقل معلومات بالمخالفة للحقيقة، قائلا: "كل الصحفيين المتابعين للبرلمان هم من نقلوا المعلومات الخاطئة وتناقلتها بعدهم الفضائيات التى يتعاونون معها".

 

أهم الاخبار