رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

دعوى تطالب بوقف نشاط حزب الحرية والعدالة

الشارع السياسي

الثلاثاء, 29 مايو 2012 13:41
دعوى تطالب بوقف نشاط حزب الحرية والعدالةعصام العريان نائب رئيس الحزب
كتبت - هدير يوسف:

اقام عبدالعزيز حسين المحامى دعوى قضائية امام محكمة القضاء الادارى طالب فيها باصدار حكم قضائى بوقف نشاط حزب الحرية والعدالة عن ممارسة نشاطه السياسى والاجتماعى تحت اى مسمى او كيان قانونى وفرض الحراسة على جميع مقرات الحزب لحين الحكم فى هذه الدعوى.

واكدت الدعوى ان حزب الحرية والعدالة منذ انشائه لم يتوقف عن استخدام الشعارات الدينية فى ممارساته السياسية خلال الانتخابات مجلسى الشعب والشورى والانتخابات الرئاسية مما يعد خلط

السياسة بالدين وقاموا بالتأثير على الناخبين من خلال دعاياتهم الدينية، وهذا يعد مخالفة لقانون تأسيس الاحزاب الذى اشترط عدم قيام الاحزاب السياسية باستخدام الدين فى نشاطهم.
وقالت الدعوى ان استمرار هذا الحزب يهدد الوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى حيث ان اهدافه وبرامجه تتعارض مع قانون الاحزاب ومع الدستور.
كما ان الحزب مخالف للماده الرابعه من القانون 40 لسنه 77 الخاص
بنظام الاحزاب السياسية والمعدل بالقانون رقم 12 لسنه 2011 التى تؤكد على عدم قيام الحزب فى برامجه على اساس دينى أو طبقى أو طائفى أو جغرافى او بسبب الجنس او اللغه او الدين  او العقيده.
واكد المحامى انه سيتقدم للمحكمة باسطوانه تحتوى على مؤتمر اعلان ترشيح المهندس خيرت الشاطر لرئاسة الجمهورية وتبين اختلاط الحزب بجماعه الاخوان المسلمين وصدارة مرشدها للمشهد كله كما سيقدم للمحكمة اسطوانة تحتوى على صور متعددة تثبت العلاقه المادية القوية بين حزب الحرية والعداله وجماعه الاحوان المسلمين فى ممارسة الانشطة الدينية والسياسية وتبادل الادوار فيما بينها.

أهم الاخبار