اجتماعات لتحديد مرشح القوى الوطنية بالشرقية

الشارع السياسي

الثلاثاء, 29 مايو 2012 13:18
اجتماعات لتحديد مرشح القوى الوطنية بالشرقية
الشرقية – ياسر مطرى:

خرجت المظاهرة الي شوارع محافظة الشرقية عقب اعلان اللجنة العليا للانتخابات النتيجة الرسمية للجولة الاولي من الانتخابات الرئاسية، والتي اكدت فتح باب السباق من جديد امام الفريق احمد شفيق المرشح المحسوب علي النظام الساق، والدكتور محمد مرسي مرشح التيار الديني.

حيث تحمع العشرات من اعضاء القوي الوطنية، امام مبني المحافظة اعتراضا علي قرار اللجنة العليا للانتخابات ونددوا بالنتيجة التي اوقعتهم مابين الاخيتار الاخواني او العودة الي العهد البائد، وطالبوا باعادة الانتخابات من جديد ما بين المرشحين الثلاثة عشر ،بسب ما وصفوا بوجود تجاوزات ( علي حد وصفهم) بلغ  التزوير في بعض مراحل عملية الافتراع والتي كانت سببا في خروج مرشحهم الاوحد حميدين صباحي من الجولة الاولي .
وهتف المتظاهر (باطل باطل لا عايزين الإخوان ولا شفيق) وقام الشباب برسم جرافيتي علي ابواب وجدران المحافظة تعبيرا عن غضبهم حيال نتيجة الانتخابات .
وقامت مديرية امن الشرقية بتعزيز تواجد قواتها امام

مقر حملاتالفريق احمد شفيق ، والدكتور محمد مرسي كاجراءات استباقية لتفادي حدوث أي اعمال اجرامية كالتي حدثت ليلة الاثنين من حرق مقر الفريق احمد شفيق بمنطقة الدقي . وصرح اللواء عبد العزيز قورة حكمدار المديرية ان المديرية قامت بنشر اقرادها امام مقر حملات مرشحي الرئاسة وامام اقسام ومراكز الشرطة لتفادي وقوع أي احداث قد تنتج من عمليات التعصب لانصار المرشحين او من بعض الخارجين عن القانون.
واكد احمد جمال منسق حملة شباب 6 ابريل الجبهة الديمقراطية بالشرقية علي انهم  قرروا الامتناع عن الامتناع عن المشاركة في التصويت في جولة الاعادة ، والنزول الي الشارع لتوعية المواطنين للمطالبة بتطبيق القانون العزل  السياسي علي الفريق احمد شفيق، وتتغيير اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية بما وضح لعامة المواطنين من تسترها
علي عملية التزوير التي تمت بالجولة الاولي من اجل اعادة نظانم مباركي من جديد .
وكان ابرز من شارك في الاجتماع ،احزاب الحرية والعدالة والجبهة الديمقراطية والوسط والتحالف الاشتراكي الشعبى والفضيلة والتجمع والعمل ومصر الحرية والبناء والتنمية والمصريين الاحرار وغد الثورة) بالاضافة الي حركة 6ابريل وائتلاف شباب الثورة .
وسارعت القوى الوطنية بالشرقية الي عقد اجتماع عاجل لمناقشة الوضع الجديد وما أ لت الية نتيجة الجولة الاولي
من صعود رجل النظام السابق .

واعبرت القوي السياسيةان دعم الفريق شفيق هو خيانة للثورة ولشهدائها عدا المصريين الاحرار الذى اختارت ممثلته ان تقف علي الحياد، ولكنهم انقسموا الي 3 فرق: الأول يدعم مرسي بدون شروط ولا ضمانات "قلبا وقالبا"وهم 6 احزاب ابرزهم "الفضيلة والوسط " والثاني من ينتظر تقديم مرسي وحزبه لضمانات ووعود قد تختلف من حزب لاخر وابرزهم "6 ابريل وائتلاف شباب الثورة والتجمع"، والأخير يرفض دعم مرسي أو شفيق ويرفض النتيجه والممثل الوحيد لهذا الفريق هو حزب المصريين الاحرار.

وفي السياق بدات حملات شفيق ومرسي من جددي دعايتها في شوارع مراكز المحافظة وبدات مكبرات الصوت المحملة علي عربات تجوب الشوارع لحث الناخبين للتصويت لصالح مرشح كل حملة .
 

أهم الاخبار