الهدوء الحذر يسود ميدان التحرير

الشارع السياسي

الثلاثاء, 29 مايو 2012 08:31
الهدوء الحذر يسود ميدان التحريرصورة أرشيفية
القاهرة - أ ش أ

خيمت حالة من الهدوء الحذر صباح اليوم الثلاثاء على ميدان التحرير وذلك فى أعقاب المظاهرات التى شهدها الميدان أمس بعد إعلان نتائج الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية، والتى قضت بخوض كل من د.محمد مرسى والفريق أحمد شفيق لجولة الإعادة يومى 16 و17 يونيو المقبل.

وشهد الميدان تواجد العشرات من المتظاهرين على أطرافه، بينما تواجد بعضهم داخل الحديقة التى تتوسطه; حيث نظموا حلقات نقاشية تناولت نتائج

الانتخابات ورفضهم الشديد لخوض الفريق شفيق جولة الإعادة مع الدكتور محمد مرسى.

وعلى الصعيد المرورى، شهد ميدان التحرير سيولة كبيرة فى حركة سيرالسيارات; حيث حرص بعض المتظاهرين بالميدان على تنظيم حركة المرور والاعتذار لقائدى السيارات عن الاختناقات المرورية التى شهدها الميدان أمس بسبب تزايد أعداد المتظاهرين .. وفى الوقت نفسه شهد الميدان انخفاضا ملحوظا

فى أعداد الباعة الجائلين, الذين كانوا يحرصون على التوافد على الميدان مبكرا لترويج بضاعتهم من مأكولات ومشروبات ساخنة وباردة.
تجدر الإشارة الى أن ميدان التحرير كان قد شهد الاثنين تجمع آلاف المتظاهرين لإعلان رفضهم لنتيجة الجولة الأولى للانتخابات الرئاسية بخوض الدكتور مرسى والفريق شفيق لجولة الإعادة، ومطالبتهم بالبت فى الطعون التى تقدم بها المرشحون الآخرون، والمطالبة بعزل الفريق أحمد شفيق سياسيا وحرمانه من خوض الانتخابات، والدفع بالمرشح حمدين صباحى بدلا منه باعتباره صاحب أكبر الأصوات بعده وكذلك باعتباره رمزا معبرا عن ثورة 25 يناير.
 

أهم الاخبار