رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أبو الفتوح: "ضمانات إخوانية" شرط دعم مرسى

الشارع السياسي

الاثنين, 28 مايو 2012 22:50
أبو الفتوح: ضمانات إخوانية شرط دعم مرسى
متابعة- محمود السويفى:

طالب د.عبد المنعم أبو الفتوح - المرشح السابق لانتخابات الرئاسة-  جماعة الإخوان المسلمين تقديم ضمانات وتعهدات لدعم مرشحها د. محمد مرسى فى جولة الإعادة بانتخابات الرئاسة.

وقال أبو الفتوح - خلال حواره ببرنامج آخر النهارعلى قناة النهار مساء الإثنين - إن أبرز هذه التعهدات فصل حزب الحرية والعدالة عن جماعة الإخوان، وأن يكون تشكيل الجمعية التأسيسية للدستور وفقاً للتوافق بين كافة القوى الوطنية وتمثيل الكل

فيها.
وتابع: "كما يجب أن يقدم مرسى تصوره لتشكيل مؤسسة الرئاسة، والإعلان عن ذلك حتى يكون ذلك ملزما له، وأنه لو حدث ذلك فإنه سيوقع على وثيقة الإخوان هذه؛ لانطلاق الوطن للأمام، فالكرة الآن فى ملعب الحرية والعدالة".
وشدد القيادى الإخوانى السابق على ضرورة عدم التصويت للفريق أحمد شفيق، الذى يجب أن يعزل بسبب قانون
العزل، كما أن التصويت له عودة للنظام القديم والسلب والنهب، منوهاً بأن هناك قذفا مورس على التيار الإسلامى من قبل النظام السابق وخوفوا الشعب منه، فى حين أنه لا أحد يطالب بالدولة الدينية التى يخشى منها الجميع.
ورحب أبو الفتوح باقتراح بعض الساسة الذي ينادى بوجود إعلان دستورى يتضمن وجود انتخابات رئاسية بعد سنتين من الآن، مضيفاً أنه لا عودة للوراء، فلن يسمح الشعب بعودة النظام القديم، فالشعب والشباب مازالوا يقظين.
واختتم كلامه "نريد أن نحقق التوحد الوطنى الذى يقينا شر عودة هذا النظام مرة أخرى".

 

أهم الاخبار