رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

50 منحة دراسية من الوفد لإريتريا فى عيد استقلالها

الشارع السياسي

الاثنين, 28 مايو 2012 20:45
50 منحة دراسية من الوفد لإريتريا فى عيد استقلالهامحمد عبدالنعيم عضو الوفد بجوار السفير الإريترى فى الاحتفال
كتبت - سارة محسن:

نظمت الجالية الإريترية فى مصر مساء أمس احتفالاً بمناسبة مرور 21 عامًا على استقلال دولة إريتريا عن إثيوبيا. حضر الاحتفال السفير عثمان عمر سفير دولة إريتريا

فى مصر وقنصل دولة إريتريا إسماعيل إدريس ومحمد عبدالنعيم أمين لجنة حوض النيل والسودان بحزب الوفد.
عبر السفير عثمان عمر عن سعادته البالغة بالثورة المصرية، وما وصلت إليه من تحول وتسليم ديمقراطى للسلطة وشبه الثورة المصرية بالثورة الإريترية، وما قام به شعوب الدولتين من نضال وكفاح شعبى حتى الحصول على استقلالهما، مؤكدا أن الشعب الإريترى مازال

يحصد ثمار استقلاله على مدار 21 عاما.
كما أشاد «عمر» بدور حزب الوفد فى الدبلوماسية الشعبية وما يبذله من محاولات لجمع شمل الدول الأفريقية التى بعثرتها الأنظمة الديكتاتورية على مدار العقود الماضية.
وهنأ محمد عبدالنعيم أمين عام لجنة حوض النيل والسودان بحزب الوفد فى كلمته الشعب الإريترى بعيد الاستقلال، مشيدًا بالثورة الإريترية التى لم تكن نبتًا شاذًا عن ثورات باقى شعوب العالم التى ناضلت من أجل استقلال بلادها.
وأشار «عبدالنعيم» إلى ما عاناه الشعب الإريترى من مرارة الأنظمة الديكتاتورية، مضيفًا: «أنتم الآن تجنون ثمار الاستقلال كما تجنيه الشعوب العربية بعد الثورات التى ضربت عددًا من بلداننا».
وقال: نحن الآن فى الربيع العربى الذى قاد ثورات عدة دولاً عربية للفرار من تلك الأنظمة الديكتاتورية التى عانت منها دول كثيرة حول العالم، ومصر كدولة عربية وإفريقية يجمعها بالشعب الإريترى شريان نيل يحيا على ضفافه البشر والحيوان والزرع وتسبح فى جسده الأسماك وعلى الشعبين أن يتحدا لتحقيق حلم القومية الإفريقية من جديد.
كما قدم «عبدالنعيم» فى نهاية الاحتفال وبالتعاون مع د. صديق عفيفى رئيس حكومة الوفد الموازية 50 منحة دراسية مهداة إلى دولة إريتريا بمناسبة احتفالها بعيد الاستقلال.

أهم الاخبار