رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

القصة التي أنكرها جميع أطرافها

الشارع السياسي

الاثنين, 28 مايو 2012 17:40
القصة التي أنكرها جميع أطرافها
كتب - محمد شعبان ومحمد عبدالفتاح وأحمد السكري:

نشرت وكالة أنباء الشرق الأدني قصة لقاء مرشد الإخوان في مصر محمد بديع، مع أحمد بن ناصر بن جاسم مدير المخابرات القطرية، وزعمت الوكالة ان اللقاء تم بدعوة من المرشح

الرئاسي السابق حمدين صباحي الذي غادر مقر الاجتماع غاضباً!
وزعمت الوكالة أن عددًا من قيادات الإخوان في ليبيا حضر الاجتماع الذي ناقش تمويل مرشح الإخوان محمد مرسي في جولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية.
«الوفد» حملت القصة لأطرافها جميعاً فكذبها الجميع.
ونفت هدي بسيط المتحدثة الإعلامية باسم حملة حمدين صباحي قيام المرشح الرئاسي بالدعوة إلي اللقاء المزعوم، مؤكدة أن صباحي لم يقابل أي من قيادات الإخوان ولا المرشد حتي الآن. وأكدت

أن الأخبار التي ذكرت مفبركة وتدعو إلي السخرية.
وأشارت إلي أن صباحي سيتخذ موقفاً مع من سرب الخبر ونشره، وسيكون هناك تكذيب له من المصدر الذي نشره.
ونفي الدكتور عصام العريان الأمين العام لحزب الحرية والعدالة ما تردد بشأن اللقاء الذي جمع بين مدير المخابرات ومرشد الإخوان، قائلا: إن بعض الوسائل الإعلامية تسعي إلي تشويه صورة الجماعة.
وقال الدكتور محمود غزلان المتحدث الإعلامي باسم جماعة الاخوان المسلمين، ان الخبر غير صحيح، وأعضاء الجماعة لا يقابلون أحداً بطريقة سرية وغير ذي صفة رسمية.
وأكد أنه في حالة طلب رئيس مخابرات دولة قطر مقابلة «الجماعة»، فإن مكتب الإرشاد سيجتمع وسيبحث إذا كان ثمة داع لهذه المقابلة أم لا.
ورفض الدكتور رشاد بيومي نائب المرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين الحديث حول الأمر، وقال: أول مرة أسمع مثل هذه الزيارة، مؤكداً أن هناك جهات تحارب الإخوان المسلمين وتعرقل وصول مرشحهم لرئاسة الجمهورية.
وعلق اللواء سامح سيف اليزل الخبير الاستراتيجي علي الاخبار قائلا: لا أعلم مدي حقيقة الخبر وليس لدي أي معلومات، فأنا قرأت الخبر مثل الإخوان، ولكن أعتقد لو كان الخبر صحيحاً فهذا اللقاء له دلالات عديدة، خاصة فيما يتعلق بمرحلة الإعادة وتوقيت نشر الخبر بعد نشر مؤشرات النتائج.
وأضاف أتمني ألا يكون اللقاء له علاقة بمشروع قناة السويس الذي تريد قطر احتكاره لمدة 99 عاماً ولكني لا أعلم مدي صحة الخبر حتي الآن.

أهم الاخبار