مؤكداً أن المصريين لا يقدسون رجال الدين

صبرى: مصر لا تعرف دولة الخومينى

الشارع السياسي

الاثنين, 28 مايو 2012 16:33
صبرى: مصر لا تعرف دولة الخومينى
كتبت - سمر فواز:

قال عادل صبرى - رئيس تحرير "بوابة الوفد" الإلكترونية - إن مصر لا تعرف دولة الخوميني، وأن الشخصيات الدينية ليست مقدسة عند الشعب المصري.

وأشار إلى أن المصريين لا توجد عندهم زعامات دينية أو سياسية مقدسة، واستشهد بمطالب المصريين بعزل شيخ الأزهر الذي يمثل أكبر رمز للشخصيات الدينية الاسلامية فى مصر وذلك بعد التشكيك فى ولائه للنظام السابق .
وأشار صبري - خلال حواره مع فضائية "الحرة " مساء اليوم

الاثنين – إلى أن الشعب المصري فى حيرة الآن بعد إعلان الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة، فإما أن يسلم الثورة إلي التيار الديني أو إلي شخص محسوب علي النظام السابق.
وأضاف:" إنه عندما قامت الثورة أراد المصريون أن يجربوا التيار الديني وخاصة الإخوان والسلفيين، لكن الإخوان التقطوا طعما خطيرا من المجلس العسكري ومارسوا المفاوضات السياسية على حساب الثورة
ومصالح الثوار وميدان التحرير ودخلوا فى مهاترات سياسية واستطاع العسكري أن يطوعهم لصالحه.
وتابع صبري: أما بالنسبة لشفيق فهناك علامات استفهام كبيرة حول مصادر تمويل الحملة، مؤكدا ان أغلب ما نشرته "بوابة الوفد" في هذا الإطار تؤكد أن معظم من عملوا فى حملة شفيق من أعضاء المجالس الشعبية والمحلية والبرلمانية المحسوبة علي الحزب الوطني المنحل، وأنهم قاموا بدفع أموال للحملة لتأجير الإعلانات والبنرات الخاصة بالاعلان.
وأضاف:"إنه شخصيا حاول الحصول على أي معلومات موثقة من الحملة حول أرقام محددة للاموال التي انفقت علي شفيق، ولكنه لم يستطع الحصول علي اي شيء.

أهم الاخبار