مطالبين بتطبيق العزل السياسى على شفيق

فيديو.أهالى الشهداء يقاطعون جولة الإعادة

الشارع السياسي

الاثنين, 28 مايو 2012 11:43
فيديو.أهالى الشهداء يقاطعون جولة الإعادة
كتبت – مروة شاكر:

أكد عدد من أهالي شهداء 25 يناير أنهم مقاطعون لانتخابات الإعادة، والتي ستجري في  16 و17 من يونيو المقبل، والتي ستجرى بين المرشح الرئاسي د. محمد مرسي والفريق أحمد شفيق، مؤكدين أنهم لا يجدون في أي من المرشحين ما يحقق أهداف ثورة 25 يناير والتي راح أبناؤهم كضحايا لتحقيق أهدافها.

وأشاروا – خلال مؤتمر صحفي عقد ظهر اليوم الأحد حول  رأيهم في الانتخابات الرئاسية –إلى  أنه كان على اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة تطبيق "العزل السياسي" على المرشح أحمد شفيق، لافتين إلى أنه من العسكر وأن المجلس العسكري تغلب على الشعب المصري بترشيحه لأحمد شفيق، وإعطائه كل هذه الأصوات، مشددين أن شفيق ليس أقوى من الشعب المصري.
من ناحيته أكد والد الشهيد محمد مصطفى مرسي أحد شهداء 25 يناير أن المجلس العسكري وضع الشعب المصري في أزمة وهو أنه وضعه بين عودة نظام مبارك وبين فصيل لا يبغى إلا الوصول لأهدافه، مؤكدا أنه سيقاطع  الانتخابات في جولة الإعادة لأن الوضع الحالي مقلق وخطير على البلد.
وأوضح شقيق الشهيد كمال  سيد أنه إلى الوقت الحالي لم يتم إصدار أي حكم قضائي بصدد قتلة الثوار، مشيرا إلى أن السبب في ذلك هو تفتت أهالي الشهداء والشعب المصري، وقلة الوعي السياسي لدى الشعب، لافتا إلى أن شفيق والمرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع لم يقفوا بجانب الثورة، وأن شفيق

هو امتداد لنظام مبارك ، وأنه سيقاطع الانتخابات الرئاسية في جولة الإعادة. 
من جانبه أوضح شقيق الشهيد خالد بشاي أنه مقاطع للانتخابات، لأنه لن يرشح الفريق شفيق، قائلا :"لن أرشح شفيق اللي قتل إخواتي"، وأنه لن ينتخب أيضا مرشحا يأتي على أساس ديني، ليجعل البلد تابعة للتيار السياسي الإسلامي، مستنكرا من قالوا أن الأقباط انتخبوا أحمد شفيق .
وشددت والدة الشهيد ولاء الدين حسني على أنها ستقاطع انتخابات الرئاسة في جولة الإعادة، معللة ذلك بأن المتهمين في قتل الثوار "طلعوا براءة"، وأن دماء الشهداء ذهبت هدرا دون أخذ حقوقهم.
وأضاف أشرف سيد شقيق الشهيد محمد سيد مرسي أن المرشح الرئاسي أحمد شفيق هو مدبر موقعة الجمل، وأن جماعة الإخوان لا تبحث إلا عن مصلحتها فقط، لذلك فإنه يعلن مقاطعته لانتخابات الرئاسة، وأنه في حال فوز أحمد شفيق بالرئاسة فإنه سينزل إلى ميدان التحرير ليلحق بأخيه في دار الآخرة. 

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=SfFu4Xr9mjA&feature=youtu.be

 

http://www.youtube.com/watch?v=2cukMF7v4rE&feature=youtu.be

 

أهم الاخبار