رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مبينًا أن دعمه لمرسى ليس دعما للإخوان

سلامة:الإخوان أيديهم ملوثة بالدماء كشفيق

سلامة:الإخوان أيديهم ملوثة بالدماء كشفيق
كتب – نرمين عشرة:

أكد عمرو سلامة المخرج السينمائي أن سبب تأييده لمحمد مرسي ليس دعما للإخوان  لأن الإخوان باعوا الثورة ونزلوا ليحتفلوا وقتما كان الشرفاء يهتفون "يسقط يسقط حكم العسكر"، وإنما لأنه يريد التغيير حتى وإن كان للأسوأ حتى يدرك الشعب المصري أن المناصب زائلة وإنه يستطيع تغيير القيادات.

وأشار سلامة - في بيان نشره على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك اليوم الأحد - إلى أن الإخوان أيديهم ملوثة بالدماء تماما كشفيق، فإذا كان شفيق رئيسا للوزراء أثناء

موقعة الجمل فإن الإخوان كانوا أغلبية برلمانية وقت موت الشباب وسحلهم في أحداث مجلس الوزراء والعباسية وكانوا يعاندون أعينهم ويقولون "مافيش خرطوش"، وأضاف موجها كلامه إلى الإخوان "إن كان شفيق قال بونبوني، فأنتم قولتوا هولز".
وأضاف سلامة أن شباب الإخوان نزلوا بالأحزمة ليضربوا شباب الثورة أمام مجلس الشعب، وأنه إذا كان النظام القديم يستخدم أمن الدولة والقمع فالإخوان في المنافسة الانتخابية كفروا الناس، وأن موقعهم
نشر مقالا يكفر كل مصري ليس إخوانيا، وإن كان الإخوان ظلموا من النظام السابق فإن جماعة الإخوان ليس أقل ظلما من هذا النظام البائد.
وذكر سلامة أن الإخوان لديهم العديد من المواقف المتعارضة مع رأيه مثل موقفهم لقضية مثل الختان موقف مخزٍ، حيث إنهم لا يجرمونه مثلا، وغيرها من حريات المرأة والأقليات، كما أنهم لا يقدرون الفن أو الإبداع ويظنون أنه يجب أن يكون آداة للسلطة والمجتمع فقط وليس وسيلة تعبير مقدسة عند الفنان لا يجب المساس بها.
وأكد سلامة أنه ليس لديه أي مشكلة مع أي إسلامي يحترم الدين ولا يستغله لأداة للوصول للحكم ولا ينزل به لمستنقع المزايدة الدينية.

أهم الاخبار