رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عمار: الحل فى تنازل "مرسى" لـ"صباحى"

عمار: الحل فى تنازل مرسى لـصباحىد.عمار علي حسن
كتب- صلاح شرابي:

قال د.عمار علي حسن رئيس قسم الأبحاث بوكالة أنباء الشرق الأوسط الباحث السياسى إن الخروج من الأزمة الراهنة في جولة الإعادة بالانتخابات الرئاسية يتمثل في تنازل الدكتور محمد مرسى لحمدين صباحي أو شراكة وطنية كاملة.

وأضاف عمار حسن عبر حسابه الشخصي علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك اليوم السبت "اتصلت ليلة أمس بقيادات في الحرية والعدالة وطرحت عليهم الاقتراحين

التاليين إما تنازل مرسى لصباحي ليصلح الإخوان الصورة السلبية التي رسمت لهم بالرغبة في الاستحواذ على السلطة، وكون فرص حمدين في هزيمة شفيق أكبر، وتعامله مع التيار الإسلامي أسلس، ولن يتصلب العسكر في مواجهته كما سيفعلون حيال تنظيم الإخوان، ولن تتعرض الوحدة الوطنية لخطر".

وتابع:"الاقتراح الثانى هو تشكيل البرلمان جمعية تأسيسية للدستور من خارجه وبعيدا عن الأحزاب السياسية تضم مائة شخصية وطنية مرموقة لوضع الدستور، وتحديد أربعة شخصيات، يساري وليبرالي ومسيحي وامرأة، كنواب لمرسي حال فوزه مع تحديد صلاحياتهم من الآن، وإعلان تشكيل فريق وزاري من شخصيات وطنية مشهود لها بالكفاءة يتولى إدارة البلاد. ويكتب هذا في وثيقة تعرض أمام الرأي العام وتوقع عليها الأطراف المعنية".
واختتم حسن حديثه "الآن الإخوان أمام مسئولية تاريخية وعليهم الاختيار، وليعرفوا أن شخصيات عامة مرموقة مع هذين الاقتراحين".
 

أهم الاخبار