فيديو. تخبط فى الشارع بعد نتيجة الانتخابات

فيديو. تخبط فى الشارع بعد نتيجة الانتخابات
كتب-محسن سليم و منة الله جمال و نرمين عشرة:

تباينت الآراء في الشارع المصري  حول نتيجة الانتخابات الرئاسية ما بين مؤيد ومعارض لوصول الفريق أحمد شفيق والدكتور محمد مرسي لجولة الإعادة ..رصدت بوابة الوفد رأي الشارع المصري في نتيجة الانتخابات.

أكد سعيد العو "بائع" انه كان يتوقع أن تكون نتيجة الانتخابات إعادة بين ابو الفتوح وعمرو موسي، مشيرا الي ان الناخبين في حالة من التخبط حول اختيار مرشح بعينه ويتوقع أن يفوز شفيق في جولة الإعادة لأنه الأكثر تأثيرا علي المواطنين .
وأشار شريف احمد محاسب الي أن الشعب المصري هو صاحب الاختيار مضيفا أنه كان يتوقع نتيجة التصويت مؤكدا ان الإخوان لا يهمهم مصلحة الشعب وإنما يعملون لمصلحتهم الخاصة فقط ،
وطالب مرشح  الإخوان الدكتور محمد مرسي بالتنازل لحمدين صباحي،  موضحا أن ذلك سيكون من أجل مصلحة الوطن .
وتوقع فوز الفريق احمد شفيق، مؤكدا أن السبب في تفوقه يرجع لعدم مصداقية الاخوان .
بينما يري احمد فارس ان نتيجة الانتخابات جيدة ولكنه كان يتوقع

تقدم المرشح حمدين صباحي، مؤكدا ان وصول الدكتور محمد مرسي لجولة الإعادة جاء نتيجة شعبية الاخوان وتنظيمهم في حين ان تقدم شفيق يعود لتصويت حزب الكنبة لصالحه.
ورفض محمد الباز صاحب عربة فول نتيجة الانتخابات، مشيرا الي ان الشعب المصري أصبح بين خيارين كلاهما مر علي حد تعبيره .
وتابع أن ارتفاع نسبة مرسي سببه تنظيم جماعة الاخوان المسلمين، مؤكدا أنه لم يكن يتوقع أبدا صعود شفيق.
وعارضه عبده محمد ميكانيكي قائلا:"شفيق أصلح شخص يدير البلد في هذه الفترة"، مشيرا الي أن الاخوان المسلمين لم يقدموا أي جديد لمصر منذ حصوله علي أغلبية في البرلمان.
وأرجع سبب وصول المرشحين شفيق ومرسي  الي جولة الإعادة الي انتشار حملاتهما الدعائية في المحافظات وبقوة.
كما تمني أن  يدخل المرشح حمدين صباحي في جولة الإعادة وتكون بين  ثلاثة مرشحين، مشيرا إلي
انه كان يتوقع فوز الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح.
واتفق معه جمعة الروبي، مؤكدا أن شفيق أفضل من مرسي وان كان يتوقع أن تكون الإعادة بين أبو الفتوح ومرسي .
في حين وصف عادل علي رئيس شعبة الذهب في الغرفة التجارية النتيجة بأنها عادلة، متمنيا فوز شفيق حتي يعود الأمن والطمأنينة لمصر كما أنه الأقدر علي قيادة البلاد بشكل سريع.
بينما أكدت هبة علوي طبيبة ان مرسي استطاع ان يحصل علي نسبة عالية من التصويت نظرا لأرضية الاخوان في الشارع المصري منذ 80 عاما .
وأوضحت انها فوجئت من النسبة التي حصل عليها حمدين صباحي ،مشيرة الي أن من أعطي صوته لشفيق يري ان الاستقرار سيتحقق علي يديه .
أما أحمد عبد الستار فقد اعترض علي نتيجة الانتخابات مؤكدا انه تم تزويرها عن طريق شراء الاصوات من قبل انصار الاخوان متوقعا فوز شفيق في جولة الإعادة نظرا لانتقال أصوات حمدين و ابو الفتوح له.
وأشار محمد ابراهيم الي انه لم يكن يتوقع هذه النتيجة قائلا"احنا لا عايزين فلول ولا إخوان مرسي انتخبه الاخوان وشفيق انتخبه الأقباط".
كما يري أن مرسي سيفوز في جولة الإعادة مشيرا الي أن سيطرة الاخوان علي المناصب التنفيذية والتشريعية ستطلق حزبا وطنيا جديدا.

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=st26oV1rH0E

أهم الاخبار