رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كارتر: لأول مرة انتخاب رئيس بدون صلاحيات

جيمى كارتر
جيمى كارتر

أبدى الرئيس الامريكي السابق جيمي كارتر ورئيس مركز كارتر الحقوقي استغرابه من أنه لأول مرة يشهد انتخابات رئاسية لا توجد بها أي صلاحيات للرئيس القادم .

وأضاف أنهم كمراقبين سعداء لخروج العملية الانتخابية برمتها بشكل سلمي ، مؤكدا أن المخالفات التي قمنا برصدها لا تؤثر بشكل كبير علي نزاهة العملية الانتخابية .
وأشار كارتر الي أن الانتخابات الرئاسية المصرية أديرت بشكل جيد ووصفها بأنها الافضل من الانتخابات السابقة فى العهد السابق ، مشيدا بقدرة القوات المسلحة فى تأمين العملية الانتخابية .
وأوضح كارتر خلال مؤتمر صحفي أقامه اليوم ان الانتخابات شهدت بعض الانتهاكات ولكنه وصفها بأنها عشوائية ولا يمكن أن تكون مقصودة ، كما لفت الي اننا كمراقبين لمؤسسة كارتر لم نمنع من دخول

أي مركز انتخابي .
وفيما يتعلق باتفاقية السلام مع اسرائيل ، أشار الرئيس الامريكي السابق والشاهد علي توقيع الاتفاقية بين الرئيس المصري الراحل أنور السادات والجانب الاسرائيلي ، أوضح أنه لا يوجد لديه أي قلق بشأن تعديل اتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل

وحول وضع الجيش فى العهد الجديد لمصر عقب انتخاب الرئيس ، أشار كارتر أن وضع المؤسسة العسكرية لابد أن يحدده البرلمان من خلال تشريعاته ، وعلي الرئيس الجديد التشاور مع المؤسسات التشريعية فى الأمر.

شاهد الفيديو
http://www.youtube.com/watch?v=fHFgtb395kA