متظاهرون فى التحرير ضد شفيق

متظاهرون فى التحرير ضد شفيقصورة أرشيفية
القاهرة- (يو بي أي):

 تظاهر عدد من المواطنين في ميدان التحرير، صباح اليوم السبت، رافضين وصول الفريق أحمد شفيق لجولة الإعادة في انتخابات رئاسة الجمهورية.

ونظّم العشرات من المواطنين، صباح اليوم، مظاهرة احتجاجية طافت ميدان التحرير، معبِّرين عن رفضهم لمنافسة رئيس مجلس الوزراء الأسبق الفريق أحمد شفيق، لمحمد مرسي على منصب الرئاسة.

وردَّد المتظاهرون هتافات "الشعب يريد إسقاط النظام"، و"يسقط يسقط حُكم العسكر"، و"لا لرئيس وزراء موقعة الجمل" في إشارة الى

شفيق الذي كان يتولى منصب رئيس مجلس الوزراء حينما تعرَّض متظاهرو الثورة المصرية يومي 2 و3 فبراير 2011 لاعتداء من جانب خارجين على القانون الذين يمتطون جِمالاً وخيولاً.

كما نظَّم عشرات من المواطنين مظاهرة مماثلة في مدينة طنطا في محافظة الغربية مساء أمس، وامتدت حتى الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، مطالبين بإسقاط الفريق شفيق

فى جولة الإعادة.

وقال مصدر محلي في منطقة "المشهد الأحمدي"، و"الصاغة"، إن المتظاهرين نظَّموا مسيرة في وسط طنطا للتحذير من إعادة إنتاج النظام السابق بانتخاب شفيق.

وكانت عمليات فرز صناديق انتخابات رئاسة الجمهورية، التي جرت يومي الأربعاء والخميس الماضيين، قد أظهرت حصول محمد مرسي على المركز الأول من بين 13 مرشَّحاً لمنصب الرئاسة بحصوله على 4,968,184 ملايين صوت بنسبة بلغت 27.7%، فيما حلَّ الفريق أحمد شفيق ثانياً بحصوله على 4,416,909 صوت بنسبة 24.6%، ما يُحتِّم إجراء جولة ثانية من الانتخابات بينهما يومي 16 و17 يونيو  المقبل.

أهم الاخبار