156 شكاوى انتخابية للقومى للمرأة

الشارع السياسي

الخميس, 24 مايو 2012 18:12
156 شكاوى انتخابية للقومى للمرأةاليوم الثانى فى انتخابات الرئاسة .. سيدات
كتب- محمود السويفى:

تلقى مكتب شكاوى المرأة ومتابعتها بالمجلس القومي للمرأة العديد من شكاوى الناخبات، وصلت إلى (156) شكوى انتخابية من السيدات خلال اليوم الأول وحتى الساعة الثانية عشرة ظهر اليوم الثانى.

وقد وصلت عدد الشكاوى فى نهاية اليوم الأول إلى (96) شكوى، ونظراً لارتفاع عدد البلاغات والشكاوى من الناخبات قام المجلس بثلاثة خطوط إضافية لتسهيل التواصل مع الناخبين والرد على الشاكيات وهى الأرقام التالية, وتمت إحالة الشكاوى الواردة إلى المكتب إلى اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية والمجلس القومى لحقوق الإنسان.

وكانت أغلب الشكاوى تتعلق باختراق الصمت الانتخابى أمام بعض اللجان الانتخابية، ووجود بعض حالات انتهاء صلاحية بطاقات الرقم القومى, وغلق بعض اللجان وتجميع بعض البطاقات للتصويت لمرشح معين.

كذلك عدم وجود أسماء بعض الناخبين فى الكشوف، وغلق بعض اللجان قبل الميعاد المحدد من قبل اللجنة العليا للرئاسة، مما أدى إلى تعطيل التصويت.

وأبرز هذه الشكاوى بشأن اختراق الصمت الانتخابى أمام اللجان جاءت واحدة من السيدة هبة سيد أحمد  من لجنة مدرسة الهرم الثانوية نهاية عز الدين

عمر – إستابس – الهرم  بلجنة 13 وكان محتواها وجود أشخاص يروجون دعاية لأحد المرشحين.

كما جاءت شكوى  من السيدة كريمة أحمد بمدرسة الشيخ غريب بركة الحج – المرج، كما جاءت شكوى  من الأستاذة دعاء بقرية إبتشيش مركز الباجور، بشأن التوجيه من بعض القضاه للانتخاب مرشح محد.

أما عن صعوبات إدلاء السيدات بأصواتهنّ فقد وردت شكوى من جاءت شكوى من السيدة سمر غازى محتواها عدم أحقيتها فى الانتخابات لان اسمها غير موجود رغم أنها انتخبت فى الشعب والشورى.

كذلك شكوى من السيدة إبتسام عبد الجواد من لجنة بمحافظة مطروح وشكت من بعد المسافة حيث إنها تسكن بالإسكندرية ولجنتها بمطروح.

فى حين قامت السيدة أسماء كمال عبد المنعم بمدرسة إبراهيم عبد الرازق  بالتقدم بشكوى نظرًا لأنها منتقبة وقام القاضى بالكشف عن وجهها وقال لها إما أن ترفعى النقاب أو الخروج من اللجنة.

بجانب شكوى من السيدة إيناس إبراهيم توفيق بمنطقة كلية الفنون الجميلة بالزمالك بغلق اللجنة قبل الميعاد المحدد من قبل اللجنة العليا للرئاسة.

أهم الاخبار