عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبو إسماعيل للعسكرى: إعلانك الدستورى بلطجة

حازم صلاح أبو إسماعيل
حازم صلاح أبو إسماعيل

فتح الشيخ حازم صلاح أبوإسماعيل, المرشح المستبعد من سباق الرئاسة, النار من جديد على قيادات المجلس العسكرى بقيادة المشير محمد حسين طنطاوى مؤكدا أن حديثهم الآن عن إعلان دستورى يحدد سلطات الرئيس بلطجة.

وأضاف أبو إسماعيل فى بيان له أمس أن ما ينشرعن إعلان دستورى مرتقب جريمة نكراء لا تحتمل .
وأشار المرشح المستبعد من سباق الرئاسة إلى أن ما ينشر عن تفاصيل سيتضمنها هذا الإعلان خاصة ما يتعلق بسلطات للمجلس العسكرى هو "بلطجة" و "عربدة" للحيلولة دون سلطة الشعب من مراقبته ومتابعته مشيرا إلى أن المجلس العسكرى يحاول أن يقتنص صلاحيات غير محقة له.
 
وطالب أبو إسماعيل جميع القوى السياسية بأن تقف جميعا لمواجهته خاصة أننا أصبحنا أمام أقدام بسيطة ونصل لرئيس  منتخب مشيرا إلى أن هذا الكلام ينطبق على تراخى إنهاء احتجاز معتصمى العباسية التى لا يمكن أن تترك

حتى تسترخى خاصة أنهم رهينة القضاء العسكرى الذى هو فيها الخصم والحكم.
وتابع أبو إسماعيل أن الساعات القادمة منذرة بأسوأ التواطؤ وأسوأ نذر الخطر لولا قدر أن انتخابات الرئاسة تدفع إلى الاضطرار إلى التروى حتى تنتهى إلا أن الوضع سيكون مختلفا.

واختتم أبو إسماعيل بيانه فى أن حديثه ظهر بهذه الشدة بعد أن ظهرت الصحف الحكومية بدأبها نشر تصريحات المجلس الاستشارى وتفاصيل فاجعة واضح أنها تمهد الرأى العام شيئا فشيء لتفاصيل الإعلان الدستورى انتهازا لانشغال الناس بانتخابات الرئاسة وكأنها تريد أن تجعل هذا الموضوع كأنه أمر مستقر وواقع.