رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الإدارى ترفض دعوى مؤسسات صحفية كبرى ضد السلمى ‎

بوابة الوفد الإلكترونية

 أصدرت محكمة القضاء الإدارى حكما قضائيا بإحالة الدعوى القضائية المقامة من رؤساء مجالس إدارات المؤسسات القومية الكبرى الأهرام والأخبار والجمهورية ورئيس مجلس إدارة وكالة أنباء الشرق الأوسط إلى محكمة جنوب القاهرة وهى الدعوى التى طالبوا فيها بإصدار حكم قضائى بإلغاء القرار الصادر من نائب رئيس الوزراء السابق د.على السلمى بضم عدد من صحفى الجرائد المستقلة إلى هذه المؤسسات .

وقالت محكمة القضاء الإدارى فى أسباب حكمها علاقة الصحفى بالمؤسسات الصحفية علاقة تخضع لقانون خاص وهو قانون
تنظيم الصحافة رقم 96 لسنة 1999 وبالتالى القرارات التى تصدر خاصة بهذه العلاقة قرارات ليست إدارية يجوز نظرها أمام محكمة القضاء الإدارى وإنما صاحبة الاختصاص فى نظرها هى محاكم القضاء العادى بالتحديد فى هذه القضية محكمة جنوب القاهرة .

وكان رئيس مجلس إدارة الأهرام أقام دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإدارى طالب فيها بإلغاء قرارنائب رئيس مجلس الوزارء السابق نقل عدد من صحفيى بعض الصحف المستقلة التى أغلقت إلى الأهرام وانضم إلى دعوى الأهرام كل من مؤسستى الأخبار والجمهورية ووكالة أنباء الشرق الأوسط، مطالبين أيضا بإصدار حكم قضائى بإلغاء قرار نائب رئيس مجلس والوزارء بضم عدد من صحفى الجرائد المستقلة التى أغلقت إليهم.
وأصدرت محكمة القضاء الإدارى حكمها برفض نظر هذه الدعوى القضائية وإحالتها إلى محكمة جنوب القاهرة للاختصاص وللأسباب السابقة.