منى مكرم: الوطني يتكلم.. ولا يعمل.

الشارع السياسي

الخميس, 25 نوفمبر 2010 10:44
كتب: محمد عبد الحميد



شددت د. منى مكرم عبيد مرشحة حزب الوفد على مقعد المرأة (فئات) بالقليوبية رفضها ورفض جميع ابناء مصر لكل اشكال الطائفية أو الزج باسم الدين للنيل من مقدرات الوطن.

استاذ العلوم السياسة بالجامعة الامريكية ورئيس لجنة العلاقات الخارجية بحزب الوفد، رأت في لقاء جماهيري حاشد بقرية عرب جهينه التابعة لمدينة شبين القناطر "ان القليوبية مثال صريح لتجسيد معانى الاخوة والوحدة الوطنية"، مُشيدة هنا برد فعل الازهر ورجال الدين الاسلامى ضد تهديدات القاعدة للكنائس المصرية، تأكيداً على ان الاسلام بسماحته يدعو للتأخى مع الكل.
وناشدت مرشحة الوفد بالقليوبية جماهير المحافظة بالخروج للتصويت يوم 28 نوفمبر، مؤكدة "ان التغير لن يبدأ الا بالمشاركة الشعبية عبر المواطنين الشرفاء الحريصين على التخلص من الفساد والغلاء والمحسوبية".

واصفة قيادات الحزب الحاكم بـ"الاباطره اللى فوق.. بيتكلموا كتير اكتر ما بيعملوا حاجة"، مشددة على الشعب وحده من يستطيع أن يجبرهم "ينزلوا شويه ويشوفوا ويسمعوا شكاوى الناس".

ونبهت الأستاذة الجامعية المرموقة بأن المواطن العادي يشكو من تردى أوضاع الصحة وتدهور احوال المستشفيات والوحدات الصحية والمؤسسات التعليمية والمشكلات البيئية ومشكلات الشباب والبطالة. معبرة عن ثقتها بأن " ابناء القليوبية الأحرار لن يبيعوا أصواتهم ولن يتركوها تذهب الى غير مستحقيها".

وكشفت مرشحة الوفد عن كوتة المرأة في القليوبية عن ان مؤسسة الامل التى تشغل عضوية مجلس ادارتها مدت يد العون الى 72جمعية تنمية مجتمع محلى بالقليوبية ومنحتهم دعم 700 ألف جنيه واقامت العشرات من المشروعات بالقليوبية

من خلال 2500مشروع استفاد منها 15 ألف شاب بالقليوبية، وانها تسعى للحصول على دعم وزارة المالية لمشروع مجمعات الالبان بالمحافظة لرفع دخل عشرات الآلاف من الفلاحين ومربي الماشية. وانها تسعى لاستعادة القليوبية عرش الثروة الداجنة التى كانت الاولى على الجمهورية فى انتاجها وتدر دخلا يتجاوز 17مليار جنيه قبل ازمة انفلونزا الطيور.

ورأت مرشحة الوفد أن المشروعات الصغيرة احدي أدوات مواجهة البطالة، مطالبة بتأسيس مدارس للتدريب المهنى للارتقاء بالصناعات الحرفية والصناعات الصغيرة، مضيفة "نحتاج اليوم الى عودة الاسطى بلية أمهر حرفى فى العالم".. وعلى الدولة ان تراعي "مواكبة سوق العمل مواكبا للمخرجات التعليمية وخريجى المدارس والجامعات".

وذكرت مرشحة الوفد الحاضرين بأنها ابنة "مدرسة سياسية تاريخية يعرفها الجميع، فأنا ابنة أسرة الزعيم مكرم عبيد الذى تعلمت منه معنى الوطنية الصادقة، وان حب مصر مقدم على كل حب".

في كلمته وصف محمد سرحان نائب رئيس الوفد د. منى مكرم عبيد بأنها "أقوى المرشحات على مستوى المحافظة وأكثرهن شعبية".

أهم الاخبار