رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محلي بني سويف يدين ممارسات "الوطني"

كتب- محسن عبدالكريم:

أصدر المجلس المحلي الشعبي لمحافظة بني سويف بياناً أدان فيه الممارسات السلبية للحزب الوطنى والتى تمت دون علم منهم. واقترح بعض الأعضاء إطلاق اسم 25 يناير على أحد الميادين الهامة بالمدينة تخليداً لثورة الشعب التي كشفت الفساد والمفسدين.

وأكد د.سمير سيف اليزل محافظ بنى سويف خلال الجلسة الطارئة التى عقدها المجلس الشعبي المحلى للمحافظة لاعتماد المخطط التفصيلي لمدينة بنى سويف أنه يجب مراعاة التظلمات التى تقدم بها بعض المواطنين الواردة بالمخطط تحقيقاً لمبدأ العدالة الإجتماعية والمساواة بين المواطنين والتأكيد على عدم هدم بعض المنازل فى سبيل توسعة بعض الشوارع على أن تكون التوسعة فى حالات الإحلال والتجديد بناء على طلبات من أصحاب المنازل الواقعة فى هذه الشوارع .

وأضاف المحافظ أن المخطط التفصيلي لمدينة بنى سويف الذى طال انتظاره لمدة تزيد علي 3 سنوات يستوجب إلغاء مشروع تطوير عزبة

التحرير على أن يتم استخراج تراخيص البناء فى هذه المنطقة من خلال المخطط التفصيلى كما هو الحال فى أى مكان فى المدينة .

وطالب المحافظ المجلس بدراسة إلغاء تحصيل مساهمات توصيل المرافق لتراخيص البناء فى الحيز العمرانى الجديد بالقرى والكردونات الجديدة بالمدن تخفيفاً لأعباء المواطن ومراعاة للبعد الإجتماعى فى حين أقر المجلس وقف تحصيل الرسوم وعدم إلغائها وحتى الانتهاء من دراسة الموضوع فى لجنة الإسكان دراسة وافية لتقييم الآثار المترتبة عليه

وافق المجلس فى الجلسة الطارئة التى عقدت بمقر المجلس الشعبي المحلى للمحافظة برئاسة د. عبدالجواد أبوهشيمة رئيس المجلس على طلب الأعضاء إلغاء المقترحات الواردة فى خرائط الحيز العمرانى الجديد للخدمات العامة استجابة لمطالب المواطنين والحد من التعديات على

الأراضى الزراعية.

من ناحية أخرى ، اجتمع الدكتور سمير سيف اليزل محافظ بنى سويف مع أسر شهداء ومصابي أحداث الثورة فى مدينة ببا والتى راح ضحيتها عشرة من الشهداء و23 من المصابين والمتهم فيها بعض ضباط وأفراد الشرطة فى مركز شرطة ببا.

و أكد المحافظ لأسر الشهداء حرص الدولة على تطبيق القانون على المتهمين وأن النائب العام قد أوكل التحقيقات فى هذه القضية للمحامى العام بعد إصدار أمر الضبط والإحضار للمتهمين بالتنسيق مع القوات المسلحة ووزارة الداخلية

مع إطلاق اسم شهداء 25 يناير على هذا الميدان فضلاً عن النصب التذكارى لشهداء المحافظة فى ميدان الشهداء (المديرية سابقا).

وكلف المحافظ بتشكيل لجنة طبية تضم تخصصات الباطنة والجراحة العامة والرمد والعظام والمخ والأعصاب لفحص المصابين فى منازلهم وإعداد تقارير طبية لإمكانية العرض على مواقع طبية أخرى حسب الحاجة وإدراج المستحقين من أسر الشهداء ضمن قرعة الوحدات السكنية الأولى بالرعاية فى مدينة ببا.

واستجاب المحافظ لطلبات أسر الشهداء معبراً عن مواساته لهم وتقديره لأحزانهم مؤكداً على تضامنه معهم فى المطلب الأساسي وهو القبض على المتهمين وتقديمهم للعدالة فى أقرب وقت ممكن .

أهم الاخبار