عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد جهود دبلوماسية: السعودية تفرج عن 35 صيادا مصريا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أسفرت الجهود التى بذلتها القنصلية المصرية فى جدة بالتنسيق مع القطاع القنصلي بوزارة الخارجية عن الإفراج فى الساعة الثامنة من صباح اليوم عن مركب الصيد المصرية المحتجزة " حسن عبده " بجميع افراد طاقمها من الصيادين المصريين والبالغ عددهم خمسة وثلاثين صيادا .

وصرح السفير احمدراغب مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج :"ان السلطات السعودية قد أبدت تعاونا كبيرا فى هذا الشأن وتم تغريم صاحب المركب عشرة آلاف ريال سعودى فقط.. رغم انها المرة الثالثة التى تدخل فيها تلك المركب المياه السعودية بدون تصريح" .
وأضاف راغب "انه تم الإفراج عن الخمسة وثلاثين صيادا مصريا دون اى غرامات .. كما رافقت الزوارق السعودية المركب حتى خروجها للمياه الدولية".
وآشار راغب الى الى ان قائد حرس السواحل السعودى كان قد طلب النظر فى عدم التصريح لتلك

المركب بالإبحار نظرا لتهالكها مما يهدد من عليها من البحارة بالغرق .
واكد راغب ان السلطات السعودية سمحت كذلك للصيادين المصريين بالحصول على نصف كمية الأسماك التى قاموا بصيدها معهم فى المركب .
يذكر ان سفينة الصيد المصرية "حسن عبده" ، كان قد تم احتجازها فى منطقة جازان فى السعودية بتهمة الصيد فى المياه الإقليمية السعودية بدون ترخيص.
وأجرى السفير على العشيرى ، قنصل مصر العام فى جدة ، اتصالات مع قائد حرس الحدود السعودى اطمأن خلالها على حسن معاملة الصيادين المصريين المحتجزين على ظهر المركب.