شرف يطالب بالتركيز على الفلاحين فى أى مشروع تنموى

شرف يطالب بالتركيز على الفلاحين فى أى مشروع تنموى
القاهرة ـ أ ش أ:

طالب د.عصام شرف رئيس الوزراء السابق بضرورة التركيز على الفلاحين وعلى الزراعة بصفة عامة في أي مشروع تنموي قادم، سواء من خلال الحكومة أو الرئيس القادم، مشيرا إلى أن تاريخ مصر قائم على الفلاح والزراعة.

جاء ذلك خلال احتفال النقابة العامة لفلاحي مصر بعيدها اليوم في حضور المئات من الفلاحين من مختلف المحافظات وبمشاركة الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء السابق، ود.أيمن فريد أبو حديد وزير الزراعة الأسبق ومحمد عبد القادر نقيب الفلاحين ود.محمود عزب مستشار د.أحمد الطيب شيخ الأزهر، ود.علوي حبيب مندوب د.علي جمعة مفتي الجمهورية كما حضر سامح عاشور نقيب المحامين والنائب محمد أنور السادات .
وقال شرف إن الفلاح المصري تعرض لظلم كبير

خلال العقود السابقة ويجب إنصافه، مضيفا أننا فقدنا قيما كثيرة كالعدل والاحترام والتراحم بسبب إهمال الزراعة.
من جانبه، قال سامح عاشور نقيب المحامين إن إهمال النظام السابق لقضايا الفلاح كان المسمار الأول في نعشه وهو السبب الحقيقي لسقوطه، مشيرا إلى دور الفلاح المصري في كافة الثورات التي قامت على مدار تاريخ مصر الحديث بداية من ثورة عرابي وحتى ثورة يناير.
من جانبه، قال محمد عبد القادر نقيب الفلاحين إن النقابة منذ إنشائها العام الماضي لعبت دورا كبيرا في حل معظم المشاكل التي تواجه الفلاحين وعملت على توصيل صوت الفلاحين إلى المسئولين على اختلاف مناصبهم، مؤكدا أنه لن يدخر جهدا في السعي لاستعادة حقوق الفلاحين الضائعة.

 

أهم الاخبار