عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عبدالعظيم: الإعلان المكمل استكمال لصراع العسكر والإخوان

حازم عبدالعظيم
حازم عبدالعظيم

اعتبر د.حازم عبدالعظيم الناشط السياسي، أن السرعة في إصدار الإعلان الدستوري المكمل الذى يُصر المجلس العسكري على إصداره رغم ضيق الوقت قبل بدء العملية الانتخابية، استكمالاً للصراع القائم بين جماعة الإخوان المسلمين والمجلس العسكري.

وأشار عبد العظيم  الى  أن العسكري يسعى إلى إصدار الاعلان المكمل قبل بدء العملية الانتخابية، حتى يكون للرئيس القادم السلطة الكاملة في حل البرلمان المصري ذى الأغلبية الإخوانية.
وتابع  عبد العظيم عبر حسابه الشخصي على "تويتر" :"اللهوجة على الاعلان المكمل لإعطاء سلطة حل البرلمان للرئيس القادم، من عباءة العسكر كارت ضغط في الصراع على السلطة بين العسكر والاخوان".
يُذكر أن حالة من التوتر سادت الوسط السياسي

المصري بشأن إصدار الإعلان الدستوري المكمل، والذي تواردت أنباء تفيد بأن المجلس الأعلى للقوات المسلحة يسعى لإصداره خلال أيام، لتحديد صلاحيات الرئيس القادم يتضمن حق مجلس الشعب فى تشكيل الحكومة، باستثناء ''الوزارات السيادية''.
كما يحق لمجلس الشعب من خلاله سحب الثقة من الحكومة، بينما يحق لرئيس الجمهورية حلّ مجلس الشعب، ومن المقرر أن يحتفظ رئيس الجمهورية أيضاً بصلاحية تعيين كل من النائب العام، وشيخ الأزهر، ومفتى الجمهورية.