بجانب المماطلة فى تسليم غالى ورشيد وآخرين

استجواب حول عدم تعاون بريطانيا فى رد الأموال المنهوبة

استجواب حول عدم تعاون بريطانيا فى رد الأموال المنهوبةمعتز صلاح
الوفد ـ متابعات:

قال الصحفى معتز صلاح الدين رئيس المبادرة الشعبية لاسترداد أموال مصر المنهوبة: إنه فى إطار مواصلة المبادرة لجهودها فى بريطانيا تقدم آندى سلوتر عضو مجلس العموم ووزير العدل فى حكومة الظل البريطانية وأحد المتعاونين مع المبادرة باستجواب برلمانى إلى وليام هيج وزير الخارجية البريطانى.

تضمن الاستجواب تساؤلات حول اسباب عدم  تعاون بريطانيا مع مصر بشأن الأموال المصرية المنهوبة والمماطلة فى تسليم المسئولين المصريين الهاربين لمصر وعلى رأسهم يوسف بطرس غالى ورشيد محمد رشيد وكذلك رجل الاعمال الهارب ممدوح اسماعيل وآخرين.
وقال آندى سلوتر فى استجوابه – الذى تم إعداده بالتعاون مع مصطفى رجب منسق المبادرة فى بريطانيا - إن الحكومة البريطانية تجاهلت الرد على الاستجوابات والأسئلة السابقة  باستثناء استجواب واحد, وتساءل كيف تدعى بريطانيا أنها تساعد الثورة المصرية ولا تتعاون مع

مصر فى رد الأموال المنهوبة وتسليم الهاربين.
وأكد سلوتر فى استجوابه أنه لابد أن تكون بريطانيا إيجابية فى الوقوف بجانب الثورة المصرية بإعادة الأموال المنهوبة وتسليم الهاربين ويجب أن يكون هناك أفعال تتناسب مع أقوال وتصريحات المسئولين البريطانيين.
من جهة أخرى حذر مصطفى رجب منسق المبادرة فى بريطانيا الحكومة البريطانية من العواقب الوخيمة لتكرار الظهور العلنى ليوسف بطرس غالى فى لندن مؤكداً ضرورة تسليمه هو ورشيد محمد رشيد إلى السلطات المصرية جاء ذلك فى لقاء أذاعه تليفزيون ( B.B.C ) الناطق بالانجليزية.
وأكد رجب أن المبادرة سوف تواصل جهودها فى بريطانيا والتى حققت العديد من النتائج الايجابية بالإضافة الى جهودها  المستمرة والايجابية فى اسبانيا وسويسرا وامريكا وكندا والنمسا والخليج العربى من خلال منسقو المبادرة والمتعاونين معهم على مدى 11 شهرا وحتى الآن.

 

أهم الاخبار